الوطن

الجزائر تخوض حرب استرجاع الكرامة

رئيس الجمهورية يتحدث بكل صراحة عن آفاق المرحلة القادمة

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إن الجزائر وهو شخصيا يخوض حرب استرجاع الكرامة، الرئيس أكد التزامه بتحقيق زيادات جديدة في الأجور إلى جانب رفع قيمة علاوة البطالة، كما كشف عن تعديل وزاري وشيك من أجل تحقيق البرنامج الحكومي المسطر وغيرها من الملفات التي تحدث عنها بكل صراحة.

أوضح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في لقاء له مع ممثلي الصحافة الوطنية، والذي سيبث كاملا مساء اليوم، على قناة التلفزيون الجزائري، أن السلطات العليا ستعمل على تقديم يد المساعدة لمختلف فئات الشعب، خاصة مع تحسن الوضع المالي.

وردا على سؤال تطبيق التدريس بالإنجليزية في الابتدائي هذه السنة، قال رئيس الجمهورية: “إن شاء الله سيطبق كونها لغة العلم حاليا”، واصفا اللغة الفرنسية بغنيمة الحرب إلا أن الإنجليزية هي لغة دولية.

كما أكد الرئيس تبون على متانة العلاقات الجزائرية –الإيطالية، موضحا أن المرحلة القادمة ستعرف انطلاق الإنتاج المشترك بين البلدين في مختلف المجالات التي تم توقيع اتفاقيات حولها: الميكانيكية، السيارات، البواخروفي هذا السياق، أشاد الرئيس بالنية الحسنة والروح الوطنية التي تحلى بها عمال شركة سوناطراك، حيث لم يتم تسجيل أي مشكل ولا أي نزاع في الفترات الأخيرة مع ايطاليا ومن ثم وجه لهم التحية.

من جهة ثانية كشف رئيس الجمهورية عن إجراء تعديل حكومي، من أجل تحقيق البرنامج الحكومي المسطر واعتبره امرا طبيعيا كما يحدث في كل انججحاء العالم، أما بخصوص القمة العربية المزمع تنظيمها في الجزائر نوفمبر المقبل فقال رئيس الجمهورية: “الأسرة العربية تجتمع في الجزائر والجزائر أولى بجمع الشمل”.

وعن الاستعراض العسكري الاخير الذي شهدته الجزائر بماسبة الذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية، قال الرئيس، أليس لدينا الحق في إظهار اللحمة الموجودة بين الجيش والشعب، غنه جحيش امة ولدينا أكثر من القدرة، لدينا المصداقية.

من نفس القسم الوطن