الوطن

نجاح الطبعة الأولى لـ "بيفلاج" وإقبال كبير للزوار على المعرض

يعدّ الحدث الأوّل من نوعه في قطاع المشروبات بالجزائر وعربياً

اختتمت السبت الماضي، فعاليات الطبعة الأولى من "المعرض الجزائري للمشروبات "بيفلاج" بقصر المعارض، "سافكس"، والذي شهد حضور أزيد من 50 مؤسسة اقتصادية ناشطة في كافة مجالات إنتاج المشروبات، بدءً من المادة الأولية إلى غاية المنتوج النهائي، إلى جانب منظمات وهيئات ناشطة في قطاع الرسكلة والتدوير، وكذا معاهد أبحاث جامعية، متخصصة في قطاع الصناعات الغذائية.

وأشرف المدير الفرعي لمتابعة ودعم الصادرات بوزارة التجارة وترقية الصادرات، عبد اللطيف هواري، على اختتام فعاليات هذه الطبعة، بعد أربع (04) أيام متواصلة من النشاط، تمكّن فيها المتعاملون في هذا القطاع الصناعي الهام من استعراض قدراتهم الإنتاجية أمام الزوار والمهنيين، إلى جانب عقدهم كذلك جلسات عمل ولقاءات (B2B) مع محترفي هذه الشعبة الصناعية، تهدف إلى ترقية منتجاتهم أكثر، وتعزيز حضورها في السوق الوطنية والدولية.

وشهد "المعرض الجزائري للمشروبات (BEVALG)"، الذي يعدّ الحدث الأوّل من نوعه في قطاع المشروبات بالجزائر وعربياً، والرابع عالمياً، إقبالاً لافتاً من طرف الزوار ومهنيي القطاع طيلة أربع أيام متواصلة، حيث سجلت المؤسسة المنظمة "تادامسا إكسبو – TADAMSA EXPO" دخول ما متوسطه أزيد من 1000 زائر يومياً.

وتخلّل الحدث تنظيم "منتدى صناعة المشروبات" في اليوم الثاني من المعرض، وذلك بقاعة "دار الجزائر" بـ(سافكس)، تشكل أساساً من ورشات وموائد مستديرة نشطها خبراء وناشطين في القطاع، تعرضوا فيه إلى كافة حيثيات ومستجدات قطاع تكنولوجيا صناعة المشروبات، بدءً من المادة الأولية، مراحل إنتاج المشروبات بأنواعها، الأمن الصناعي في إنتاج المشروبات، معايير الجودة في الإنتاج والتسويق، إلى جانب آفاق التصدير، وكذا الرسكلة والتدوير للنفايات الصناعية في هذا القطاع.

وتم تكريم المشاركين في المعرض بشهادات فخرية، تثميناً لمجهوداتهم المبذولة طيلة فترة الصالون، من أجل التقرب أكثر من الزوار، وترقية صورة وتموقع المنتوج الجزائري.

وفي كلمةٍ له بالمناسبة، أكد محافظ الصالون، السيد جلال لوز: "مؤسسة "تادامسا إكسبو" باعتبارها مؤسسة جزائرية ناشئة، ستسعى جاهدة إلى ترسيخ فكرة إقامة المعارض والصالونات الاقتصادية المتخصصة داخل وخارج الوطن، وبذلك المساهمة في إعطاء قيمة مضافة للاقتصاد الوطني".

وأعلن عبد اللطيف هواري، المدير الفرعي لمتابعة ودعم الصادرات بوزارة التجارة وترقية الصادرات، خلال إشرافه على اختتام فعاليات الطبعة الأولى من معرض "بيفالج"، عن موعد الطبعة الثانية من "المعرض الجزائري للمشروبات (BEVALG 2023)، وذلك من 08 إلى 11 فيفري 2023، مشيداً بمثل هذه التظاهرات الاقتصادية المتخصصة، ودورها في ترقية المنتوج الجزائري، وتعزيز حضوره في الأسواق الدولية.

وكان وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، قد أشرف يوم الأربعاء 20 يوليو/جويلية 2022 على افتتاح الطبعة الأولى من فعاليات "المعرض الجزائري للمشروبات (BEVALG)"، حيث ثمّن بالمناسبة إقامة مثل هذه المعارض والصالونات الاقتصادية، لاسيما تلك المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية المختلفة، بالنظر إلى مدى التقدم الذي أحرزته الصناعة الجزائرية في هذا المجال. كما أعلن عن التحضير لإطلاق معرض خاص بقطاع التغليف الغذائي قبل نهاية السنة الجارية.

من نفس القسم الوطن