الوطن

صفحات مجهولة بمواقع التواصل الاجتماعي تروج لرحلات سياحية

المنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك "حمايتك" تحذر من مغبة التعامل معها

حذرت المنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك "حمايتك" الراغبين في قضاء عطلهم من التواصل مع صفحات مجهولة تروج عبر إعلانات لرحلات سياحية بمختلف ولايات الوطن، دون أن يمتلكوا الصفة القانونية، التي تخول لهم القيام بالأمر.

 وقالت المنظمة، في منشور لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، بأنها قد رصدت إقدام العديد من الصفحات بمختلف مواقع التواصل الإجتماعي على تقديم عروض واعلانات تستهدف المواطنين الراغبين في قضاء عطلهم بأرض الوطن، ضاربين بالقوانين عرض الحائط.

ونبهت المنظمة في مراسلة موجهة إلى مديرية السياحة لولاية سوق آهراس من الإنتشار الرهيب لصفحات تروج لرحلات سياحية دون حصولها على تراخيص من قبل السلطات الوصية، داعية إياها للتدخل ووقف الفوضى التي تسببت فيها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشددت المنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك "حمايتك"، على أن الرحلات السياحية نشاط مقنن من قبل الوزارة الوصية، والقطاع السياحي تسييره وتأطره قوانين، لذا فمن غير المعقول ترك المجال لصفحات مجهولة للقيام بتنظيم رحلات وبرامج سياحية.

وطالبتت المنظمة في المراسلة، التي تحوز جريدة الرائد على نسخة منها، مديرية السياحة لولاية سوق أهراس للتدخل قصد وضع حد لكافة التجاوزات والممارسة غير الشرعية، التي تنخر جسد القطاع، الذي عانى منتسبوه خلال السنتين الأخيرتين من خسائر كبيرة بسبب توقف مداخيلهم ونشاطاتهم.

ودعت حمايتك، السلطات الوصية لعدم البقاء مكتوفة الأيدي، خاصة في ظل تسجيل قيام بعض الأشخاص الذين يمتهنون نقل الأشخاص بغرض السياحة دون حصولهم على التراخيص القانونية، وهو الوضع الذي بشكل خطرا على سلامة الركاب، كما أنه يعتبر مساسا بحقوقهم المادية والمعنوية.

وأضافت، المنظمة، بأن تدخلها يدخل في إطار جهودها لحماية المستهلك الجزائري وعدم الإضرار به سواء ماديا أو معنويا، مطالبة بضرورة وضع حد لهذه الرحلات، التي تمس أيضا بمصالح الوكالات السياحية الناشطة بصفة قانونية، متعهدة بالعمل على توعية المواطنين لتجنب التعامل مع صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والتوجه نحو المؤسسات المخولة لها قانونيا تنظيم الرحلات والبرامج السياحية.

من نفس القسم الوطن