الوطن

توزيع أزيد من 5 آلاف وحدة سكنية بولاية المسيلة

بمناسبة الذكرى الـ 60 لعيد الاستقلال

أشرف،أمس، عبد القادر جلاوي والي المسيلة بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى 60 لعيد الاستقلال المصادف للخامس جويلية من كل سنة على عملية توزيع 5454 وحدة سكنية بمختلف الصيغ .

وجرت العملية في أجواء من الفرحة وسط المستفيدين، على مستوى قاعة المحاضرات عبد المجيد علاهم بجامعة محمد بوضياف، و ذلك بحضور السلطات المحلية المدنية، العسكرية و الامنية، نواب البرلمان بغرفتيه  و الأسرة الإعلامية .

وأكد والي الولاية أن توزيع هذا العدد المعتبر من السكنات جاء نتيجة الجهود المتواصلة على المستوى المركزي و المحلي موضحا أن العملية مست مختلف الصيغ على غرار  2806سكن عمومي إيجاري ل 14 بلدية، 70 وحدة سكنية في صيغة السكن الترقوي المدعم بالإضافة إلى  1000 مقررة استفادة  ل 19 بلدية في إطار إعانة السكن الريفي،و 538 وحدة سكنية  بصيغة البيع بالإيجار "عدل" 538 وكذا 1040 تجزئة اجتماعية .

وذكر المسؤول الاول عن الهيئة التنفيذية لولاية المسيلة بالتحديات  المتواصلة لتوزيع الحصص السكنية،مشيرا إلى أنه تم تعليق منذ جويلية من السنة المنقضية 30 قائمة تضم ازيد  من 5 ألاف سكن عمومي ايجاري ، مطمئنا المواطنين بأن الحصص السكنية  مستمرة وستوزع في وقتها المحدد و الدولة الجزائرية لن تتخلى عن التزاماتها.

من نفس القسم الوطن