الوطن

أساتذة العلوم يحتجون ويعلقون عملية تصحيح أوراق "البكالوريا"

طالبوا ديوان الامتحانات بتثمين ورقة الاجابات وتحسين ظروف عملهم بمراكز التصحيح

قرر أساتذة مادة علوم الطبيعة والحياة المصححين لأوراق  امتحان شهادة البكالوريا الدخول في إضراب والتوقف عن التصحيح بداية من أمس  السبت 2جويلية 2022، احتجاجا على ظروف التصحيح في ظل غياب الظروف الكفيلة لانجاح عملية التصحيح.

ورفع أساتذة مادة علوم الطبيعة والحياة شكوى الى  مدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات من بمركز التصحيح ثانوية رابح بيطاط البليدة فإن تصحيح أوراق مادة علوم الطبيعة والحياة في شهادة البكالوريا اصبح امر في غاية الصعوبة نظرا للمعاناة الشديدة التي أصبحوا يواجهونها في ذلك حيث اصبحت ورقة الاجابة الواحدة يتجاوز عددها 20 صفحة في الغالب وهذا ما مرتب عنه الارهاق الشديد للمصحح مما قد يؤدي لعدم القدرة على التركيز وبالتالي ضياع حق التلميذ.

وأضافت الشكوى أنه بالرغم من طرح هذا الانشغال سنويا على الجهات الوصية إلا ان دار لقامان بقيت على حالها ولم يتغير في الأمر شيئ وكأنه لا حدث الامر الذي ادى بهم الى اتخاذ قرار وقف التصحيح مطالبين وبشدة بتثمين ورقة الامتحان الذي يعتبر  الحل الأنجع والانسب للقضاء على هذا المشكل.

ونفس الشكوى صدرت عن اساتذة سطيف، سوق اهراس،بسكرة، حيث ندد الأساتذة و الصعوبات المترتبة عن تصحيح ورقة إجابة المادة والمتمثلة في العدد الكبير للأوراق المضافة في أوراق إجابة كل مترشح كما تم التنديد بعدد ايام العمل الكثيرة والمرهقة حيث يتم الدخول من الساعة السادسة صباحا ويتم الخروج على الساعة 16.30 سماء.

كما تم التطرق الى ظروف التصحيح الصعبة في درجة حراره مرتفعة مع انعدام القاعات المكيفة على غرار متوسطة الحسين الورثلاني بولاية سوق اهراس، مطالبين باعادة تثمين ورقة الاجابة وزيادة عدد المصححين وتقليص عدد أوراق اللجان مع توفير التكييف.

من نفس القسم الوطن