الوطن

بلعريبي يصدر تعليمات صارمة لإنجاح عملية التوزيع الكبرى للسكنات

حث مدراء السكن على إتمام الأشغال النهائية في آجالها

أعطى وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي تعليمات لكل مدراء السكن عبر ولايات الوطن من أجل تسريع وتيرة الاشغال النهائية لعدد من المشاريع السكنية تحضيرا لعملية التوزيع الكبرى التي ستكون بمناسبة الذكري الستون لاستقلال الجزائر يوم 05 جويلية المقبل.

وعاين أمس بلعريبي، مختلف الأشغال بالقطب الحضري العمراني 7000 مسكن صيغة البيع بالإيجار سيدي سرحان ولاية البليدة. وفي بيان للمديرية العامة للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل، فقد رافقه في هذه الزيارة، المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل، ووالي ولاية البليدة والمدير العام المساعد المكلف بمتابعة المشاريع والمدير الجهوي لوكالة عدل الجزائر غرب وعدد من اطارات الوزارة الوصية.

وفي هذا السياق، وجه الوزير تعليمات صارمة من أجل تسريع وتيرة الأشغال، خاصة ما يتعلق بالشبكات الاولية واتمام الربط بشبكات الغاز في التجزئة الأخيرة، داعيا لضبط كافة التحضيرات من أجل توزيع أحزاء مهمة من هذا الموقع خلال الخامس من جويلية المقبل، كما ذكّر الوزير بالتعليمة التي صدرت منذ عدة أشهر والمتعلقة بضرورة مباشرة أشغال التهيئة الخارجية بكل السكنات التي بلغت نسبة الإنجاز بها 60% .

وكان وزير السكن قد كشف منذ يومين عن القيام بأكبر عملية توزيع للسكنات "لم تعرف الجزائر مثيلا لها" تشمل مختلف الصيغ تزامنا مع إحياء الذكرى الستين للاستقلال في الخامس جويلية القادم. وذكر بلعريبي، أنه تم توزيع 45 ألف وحدة سكنية منها 32 ألف وحدة تم توزيعها في 19 مارس في ذكرى عيد النّصر، معلنا أن السنة الحالية ستعرف توزيع عدد كبير من السكنات من مختلف الصيغ أضخمها ستكون بمناسبة الذكرى 60 للاستقلال، حاثا مديري قطاعه على بذل جهد مضاعف لاستكمال المشاريع الموجودة في طور الإنجاز لتوزيعها بمناسبة هذا الحدث التاريخي الهام.

من نفس القسم الوطن