الوطن

الجزائر ترسل 40 طن من المساعدات الطبية والغذائية

في إطار الهبات التضامنية مع أهالي غزة

 

 

*حركة حمس تعلن عن قافلة إنسانية لغزة أواخر ديسمبر

 

 

قررت الحكومة الجزائرية إرسال مساعدات إنسانية عاجلة لأهالي غزة الذين يتعرضون للعدوان الإسرائيلي، وقال بيان لوزارة الخارجية أمس، إن الجزائر سترسل معدات طبية وجراحية ومواد غذائية بسعة 40 طنا. وجاء في ذات البيان، أنه "أمام العدوان الإسرائيلي على أهالي غزة الذين يتعرضون للاعتداءات المتكررة للجيش الإسرائيلي، قررت الحكومة الجزائرية إرسال مساعدة إنسانية استعجالية"، وقدرتها بـ 14 طنا، وأوضحت الوزارة أن الكمية الأولى من المساعدات وصلت إلى غزة أمس الثلاثاء، موضحة أن الكمية الأولى قدرت بـ 14 طنا وقد سلمت أمس الثلاثاء للهلال الأحمر الفلسطيني. وأكدت الوزارة أن "هذه الهبة التضامنية من الجزائر ستتواصل خلال الأيام المقبلة بإرسال كميات أخرى من مواد الإسعاف والمواد الأساسية لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق".

 ومن جهتها، دعت الاتحادية الجزائرية للتبرع بالدم أمس الثلاثاء، كافة المواطنين الجزائريين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و65 سنة إلى التبرع بدمهم لفائدة الفلسطينيين الجرحى خلال العدوان الإسرائيلي على أهالي غزة، وجاء في نداء الاتحادية "إثر الأحداث الأليمة التي تشهدها غزة توجه الاتحادية الجزائرية للتبرع بالدم نداء إلى كافة المواطنين الجزائريين، الذين يتمتعون بصحة جيدة إلى التوجه إلى أقرب مستشفى للتبرع بكمية قليلة من دمهم لمساعدة أشقائنا الفلسطينيين وتخفيف معناتهم". وأعربت الاتحادية عن أملها في أن تتعزز هذه الهبة التضامنية من خلال "دعم الجزائريين لهذه القضية النبيلة لإنقاذ أرواح بشرية مهددة بالموت".

ومن جانبها، قررت حركة حمس تنظيم قافلة إنسانية خيرية أواخر شهر ديسمبر القادم، من الجزائر إلى غزة تحت اسم "قافلة جزائر الثورة إلى غزّة الصمود والمقاومة". وقال بيان صادر باسم الأمانة الوطنية لفلسطين والقضايا العادلة التابع للحركة، إن القافلة التي تأتي عقب العدوان الإسرائيلي على غزّة، واغتيال الشهيد أحمد الجعبري، ستكون دعما ونصرة وتضامنا مع صمود غزة وشعبها، مضيفا أنه سيتم تعبئة كل الطاقات الخيّرة لدعم هذا المشروع. ونددت الحركة في بيان لها، بالعدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أول أمس، استهلته باغتيال نائب قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

مصطفى. ح


 

من نفس القسم الوطن