الوطن

الإطلاق الرسمي لبث القناة "التاسعة" البرلمانية

الوزير الأول يعتبرها مكسبا لمد جسور الثقة بين الناخب والمنتخب

أعلن اليوم الخميس عن الإطلاق الرسمي لبث القناة "التاسعة" البرلمانية التابعة للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري.

وقد جرت مراسم إطلاق البث خلال حفل أشرف عليه كل من رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، والوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان.

كما حضر مراسم الحفل أيضا وزير الاتصال، محمد بوسليماني، ووزيرة العلاقات مع البرلمان، بسمة عزوار، إلى جانب الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية، سمير عقون، ورئيس سلطة ضبط السمعي البصري، محمد لوبر، وأعضاء من غرفتي البرلمان ومسؤولي المؤسسات الإعلامية العمومية.

وبالمناسبة أكد الوزير الأول أن القناة البرلمانية الجديدة، ستكون "منبرا يمنح حيوية للنقاش داخل السلطة التشريعية ومكسبا يساهم في مد جسور الثقة بين الناخب والمنتخب".

وأضاف أن هذا الصرح الإعلامي "سيؤدي دورا في إرساء ثقافة الحوار والنقد والاختلاف والإصغاء للآخر مهما كانت توجهاته ومشاربه، سعيا لبناء جزائر جديدة يبنيها كل أبنائها وكل بناتها".

كما أكد بن عبد الرحمان أن "الحكومة، وبتوجيهات من رئيس الجمهورية، تعمل بكل دأب على إعادة تنظيم مجال السمعي البصري ضمن مقاربة شاملة تمنح للإعلام الوطني بكل وسائطه المكانة التي يستحقها وتهيئ له البيئة المناسبة لأداء مهامه، خصوصا في سياق يتميز بانتشار الأخبار الزائفة وخطابات الكراهية التي لا يصدها ولا توقفها إلا المصداقية والموضوعية والكفاءة المهنية".

من نفس القسم الوطن