الوطن

الجيش يحبط محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب

موازاة مع توقيف 6 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في ظرف أسبوع

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، في ظرف أسبوع، من توقيف ستة عناصر دعم للجماعات الإرهابية، خلال عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، حسب حصيلة عملياتية أوردتها وزارة الدفاع الوطني.

وجاء في بيان الوزارة، أمس،  أنه "في إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، في الفترة بين 4 الى 10 ماي الجاري، 6 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني". وفي إطار "محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، 15 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر بـ 3 قناطير و 88 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف 19 تاجر مخدرات آخرين وضبط 154 كيلوغرام من نفس المادة وكذا 73886 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى"، يضيف المصدر ذاته.

من جهة أخرى، "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام وجانت، 178 شخصا وضبطت 15 مركبة و221 مولدا كهربائيا و123 مطرقة ضغط وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف 8 أشخاص وضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و 6 بنادق صيد ومسدسين آليين و33000 علبة من مادة التبغ و10500 وحدة من مختلف المشروبات، وهذا بكل من إن أمناس والوادي وبسكرة وباتنة وتمنراست. كما أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ 6327 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس".

وفي سياق آخر، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 172 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 86 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

من نفس القسم الوطن