الوطن

تأكيد على علاقات الصداقة القوية التي تجمع الجزائر والبوسنة والهرسك

لعمامرة ونظيرته البوسنية يشيدان بتعزيز التمثيل الدبلوماسي للبلدين

أشاد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، وبيسرا تيركوفيتش، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزيرة الشؤون الخارجية للبوسنة والهرسك بالقرار المتخذ من قبل السلطات العليا من الجانبين، لتعزيز التمثيل الدبلوماسي من خلال فتح السفارات في عاصمتي البلدين، حسب ما أفاد به، أمس، بيان للخارجية.

جاء هذا خلال استقبال لعمامرة, بيسرا تيركوفيتش, التي تقوم بزيارة عمل إلى الجزائر, حيث أجريا محادثات على انفراد قبل أن تتوسع لتشمل وفدي البلدين, تم خلالها التأكيد على علاقات الصداقة القوية التي تجمع الجزائر والبوسنة والهرسك, وتثمين الإرث الثقافي والإنساني الذي يتقاسمه الشعبان.

وبحسب البيان ذاته, فقد أشاد الوزيران بالقرار المتخذ من قبل السلطات العليا من الجانبين, لتعزيز التمثيل الدبلوماسي من خلال فتح السفارات في عاصمتي البلدين, مع التنويه بضرورة العمل لترقية آفاق التعاون الثنائي ,كما ونوعا, لاسيما عبر تعزيز إطاره القانوني.

وأضاف البيان أن الطرفان تناولا, بهذه المناسبة أبرز التطورات السياسية والأمنية على المستويين الإقليمي والدولي, مبرزين أهمية تكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي وقت سابق من يوم أمس، ترحمت رئيسة الدبلوماسية البوسنية بمقام الشهيد بالجزائر العاصمة على أرواح شهداء حرب التحرير الوطني.

 

من نفس القسم الوطن