الوطن

"أوريدو" تعلن عن إطلاق مسابقة "نجمة للإعلام"

"التحول الرقمي في الجزائر" موضوع الطبعة الـ 15

أعلن متعامل الهاتف النقال "أوريدو" أمس، عن إطلاق الطبعة الخامسة عشر لـ "نجمة الإعلام" (Media Star)، المسابقة المنتظرة من قبل محترفي الإعلام الجزائري.

وحسب بيان الشركة، سيتم في الطبعة الجديدة للمسابقة، تسليط الضوء على موضوع التحول والذي له علاقة مع استراتيجية المؤسسة والنظام الاقتصادي الرقمي في الجزائر، مؤكدة أنه بإمكان الصحفيين التفرغ لأعمالهم التي تتناول الموضوع الرئيسي ꞉″التحول الرقمي في الجزائر: حقائق، رهانات وآفاق"، والذي يتطرق لاسيما إلى المواضيع الثانوية التالية، أثر الرّقمنة على التطور الاقتصادي والاجتماعي في الجزائر، أثر الرّقمنة على التطور البيئي في الجزائر؛رقمنة الإجراءات والوثائق الادارية في الجزائر؛المؤسسات التكنولوجية الناشئة والرّقمنة في الجزائر،الدفع الالكتروني والتجارة الالكترونية؛المصادقة والتوقيع الالكترونيوخلق المحتوى الرقمي المحلي ووسيلة البث.

وفي هذا السياق، صرح المدير العام لـ "أوريدو"، بسام يوسف آل إبراهيم: "من خلال إطلاق الطبعة الخامسة عشرة من مسابقة نجمة الإعلام، نؤكد عن إرادتنا في تثمين عمل محترفي الإعلام الجزائري من خلال معالجة مواضيع تتكيف مع زمن التحول الرقمي".

ولتسهيل مشاركة الصحفيين في هذه المسابقة، وضعت "أوريدو" طريقة ترشح مبتكرة، من خلال فتح منصة مخصصة والتي يُمكن من خلالها إيداع أعمالهم، حسث سيكون بإمكانهم الولوج إلى المنصة عبر الرابط http://ore.do/media-star-participation ثم ملئ الاستمارة و تحميل الوثائق اللازمة(صورة شمسية، تسجيلات صوتية و الفيديو)، كما بإمكان المترشحين أيضا إرسال أعمالهم عن طريق البريد الالكتروني Rpubliques@ooredoo.dzأو إيداعهم في مختلف مقرات "أوريدو".

يجدر الذكر أن مسابقة "نجمة الإعلام" موجّهة للصحفيين المحترفين من مختلف وسائل الإعلام: الصحافة المكتوبة والالكترونية والإذاعة والتلفزة ووكالات الأنباء. تُكافئ المسابقة أفضل الأعمال الصحفية في الأصناف الآتية: الروبورتاجات والنقاشات والحوارات، والتحقيقات والمقالات التحليلية في الصحافة المكتوبة (التعليقات والافتتاحيات واليوميات) الأعمال المكتوبة أو متعددة الوسائط التي بُثت أو نُشرت عبر وسائل الإعلام الالكتروني وكذا البرامج الإذاعية والتلفزيونية.

ويُشترط أن تكون الأعمال المُقدمة قد نُشرت أو بُثّت ما بين 2 جويلية 2021 و7 جويلية 2022.وستكافئ الجوائز أفضل الأعمال في فئات الصحافة المكتوبة العامة والمتخصصة؛الإعلام الالكتروني؛البرامج الإذاعية والبرامج التلفزيونية، فيما سيتحصل الفائزون في الطبعة الخامسة عشر لنجمة الإعلام على مكافآت مالية معتبرة، في كل فئة.

من نفس القسم الوطن