اقتصاد

نحو مشاركة قوية للجزائر في التظاهرات الاقتصادية بالخارج

"ألجاكس" تكشف عن برنامج 2022

كشفت الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية "ألجكس" عن البرنامج الرسمي الخاص بمشاركة الجزائر في التظاهرات الاقتصادية بالخارج لسنة 2022, يشمل عدة معارض عالمية و صالونات متخصصة و معارض خاصة بالمنتوجات و الخدمات الجزائرية.

ويتضمن هذا البرنامج مشاركة الجزائر في عدة معارض منها المعرض الدولي لطرابلس (ليبيا من 9 الى 15 مايو الجاري)، والمعرض الدولي لدمشق بسوريا (في اوت)، والمعرض الدولي لمرسيليا (فرنسا من 22 سبتمبر الى 01 اكتوبر)، والمعرض الدولي لشانقهاي (الصين من 5 الى 10 نوفمبر)، والمعرض الدولي لهافانا (كوبا في نوفمبر) ومعرض الخريف بالمنامة (البحرين من 22 الى 30 سبتمبر) والمعرض الدولي لدكار (السنغال شهر ديسمبر).

 وفيما يخص التظاهرات المتخصصة، ستشارك الجزائر في الصالون الدولي للتغذية بباريس (فرنسا) المنتظر من 15 الى 19 اكتوبر وصالون "بيترفود" سان بترسبورغ، والمعرض الدولي لتكنولوجيا الأغذية والتغذية (روسيا من 15 الى 17 نوفمبر).

كما ستشارك الجزائر بصالون التجهيزات الطبية وتجهيزات المخابر الذي سينظم بالقاهرة (مصر من 19 الى 21 مايو) وفي الطبعة السادسة من صالون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بساحل العاج من 29 ماي الى 1 يونيو وكذلك في اسبوع "جيتكس" للتقنية بدبي (الأمارات العربية المتحدة) من 10 الى 14 اكتوبر. كما ستشارك في الصالون الدولي للحرفيين "بوغادوغو" ببوركينافاسو من 28 اكتوبر الى 6 نوفمبر.

وفيما يتعلق بالمعارض الخاصة بالمنتوجات والخدمات الجزائرية بالخارج، اعلنت وكالة "ألجيكس" عن تنظيم معارض بعدة دول افريقية منها ليبيا، النيجر، وساحل العاج، وموريتانيا والسنغال، وفرنسا وقطر، حيث ستحدد تواريخ تنظيم هذه التظاهرات بالتنسيق مع السفارات الجزائرية المتواجدة في هذه البلدان، حسب وكالة ألجكس.

وفي هذا السياق، دعت الوكالة المتعاملين الاقتصاديين المهتمين بالمشاركة في معارض المنتجات الجزائرية إلى الاطلاع على البرنامج الرسمي لمشاركة الجزائر في المعارض والصالونات المقامة بالخارج لسنة 2022 عبر رابطين إلكترونيين باللغتين العربية والأجنبية من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والموقع الإلكتروني الخاص بالوكالة.

من نفس القسم اقتصاد