الوطن

"الانتهاء من مراجعة المناهج التربوية سيكون في آجاله وفق مخطط الحكومة"

أكد توفر الكتاب المدرسي ومنها كتب البراي تحضيرا للدخول المقبل، بلعابد يكشف

 كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد عن الشروع في مراجعة المناهج التربوية وتوفير الكتب المدرسية ومنها كتب البراي تحضيرا للدخول المدرسي المقبل، وغيرها من المحاور الكبرى .

 ويأتي هذا حسب وزير التربية الوطنية تنفيذا لقرارات رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون، التي تحرص وزارة التربية الوطنية على تنفيذها في آجالها تنفيذا لمخطط عمل الحكومة.

وجاءت تصريحات وزير التربية، في تدخله حفل توزيع النظارات الطبية وأجهزة تحسين السمع لفائدة تلاميذ ولاية الجزائر بعد  دعوة تلقاها  من والي ولاية الجزائر العاصمة، أحمد معبد، واليت حضرها وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد وبحضور الأمين العام لوزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، مساء أول أمس بمقر ولاية الجزائر.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة ثمن الوزير هذه المبادرة التي أطلقتها ولاية الجزائر والتي أصبحت تقليدا محمودا تستفيد فيه هذه الشريحة من تلامذتنا من هذه التجهيزات التي ستساعدهم لا محالة في تمدرسهم وستسهل عليهم الكثير من الأمور المتعلقة بشتى جوانب الحياة اليومية. والتي تصب في المجهودات التي تبذلها الدولة الجزائرية للاهتمام بأبنائها والتكفل بهم.

وبعد أشاد وزير التربية الوطنية بهذه المبادرة معتبرا أنها دليل على اهتمام الدولة الجزائرية بالمدرسة وبكل جوانبها سواء على المستوى البيداغوجي أو التعليمي أو على مستوى الرعاية الاجتماعية والصحية

 من جهته قال والي الجزائر العاصمة أن هذه المبادرة التضامنية المقامة بمناسبة شهر رمضان "تم التكفل بها على عاتق ميزانية الولاية لاقتناء 3135 نظارة طبية و180 جهاز سمعي"، وهذا بهدف "تحسين ظروف تمدرس هؤلاء التلاميذ وإعطائهم نفس الحقوق مع بقية أقرانهم".

ونوه الوالي بالمكانة الهامة التي توليها الدولة الجزائرية للتعليم  وب المجهودات التي تبذلها السلطات العليا وعلى رأسها رئيس الجمهورية لتحسين المنظومة التربوية والنهوض بمستوى التعليم  وتكفل الدولة بكل الجوانب الصحية للتلاميذ.

وأضاف أن الدخول المدرسي المقبل 2022/ 2023 "يرتقب أن يتجاوز مجموع أعداد التلاميذ في الأطوار الثلاثة 824 ألفس يتم التكفل بهم على مستوى 1070 ابتدائية و383 متوسطة و167 ثانوية متواجدة على مستوى ولاية الجزائر العاصمة ".

وثمن من جهته أيضا وزير الصحة هذه المبادرة معتبرا أنها تدخل في إطار "تعليمات رئيس الجمهورية المتعلقة بالتكفل بصحة التلاميذ وتوفير ظروف الراحة البيداغوجية والتعليمية والنفسية لهم.

من نفس القسم الوطن