الوطن

استلام 11 ألف سرير بالقطب الجامعي التكنولوجي لسيدي عبد الله جوان المقبل

بن زيان يؤكد على أهمية تعزيز الأمن داخل الإقامات والمؤسسات الجامعية ويكشف

سيتعزز قطاع التعليم العالي والبحث العلمي باستلام 11 ألف سرير بالقطب التكنولوجي الجامعي سيدي عبد الله (غرب الجزائر العاصمة) في غضون شهر جوان المقبل، حسب ما كشف عنه أمس وزير القطاع عبد الباقي بن زيان.

أوضح الوزير في تصريح للصحافة عقب معاينته لمختلف هياكل القطب الجامعي التكنولوجي وإقامتين جامعتين للبنات بأولاد فايت, أنه "سيتم استلام 11 ألف سرير نهاية جوان المقبل وذلك تحسبا للدخول الجامعي المقبل (2022-2023)".

وشدد بالمناسبة على ضرورة "السهر والمتابعة المستمرة من أجل احترام الآجال الخاصة باستلام المشاريع, وذلك قبل الدخول الجامعي المقبل", موجها جملة من التعليمات إلى إطارات القطاع المشرفين على القطب وكذا المؤسسات المكلفة بالإنجاز بضرورة "معالجة النقائص والعراقيل في الوقت المناسب لتفادي أي نوع من التأخير".كما دعا إلى "استكمال الأشغال المتبقية ليكون القطب التكنولوجي الجامعي لسيدي عبد الله جاهزا للاستغلال بمناسبة الدخول الجامعي القادم, خاصة من الناحية البيداغوجية".

من جانب آخر, شدد بن زيان على أهمية "فتح قنوات للحوار مع الطلبة حول مستوى الخدمات المقدمة ومعالجة النقائص والتعامل بشكل مباشر مع الطلبة وفق مقاربة تشاركية".

وفي رده عن سؤال يتعلق بتوفير الأمن على مستوى الإقامات الجامعية, أكد الوزير أن القطاع سطر برنامج عمل "متكامل" للتكفل بهذه المسألة, مشيرا الى أنه سيتم العمل على "تعزيز الأمن داخل الإقامات ومختلف المؤسسات الجامعية".للإشارة, فقد عاين الوزير مستوى تقدم أشغال ترميم الإقامة الجامعية للبنات رقم 1 و2 المتواجدتين ببلدية أولاد فايت, حيث شدد على ضرورة استكمال الأشغال قبل الدخول الجامعي المقبل مع مراعاة عامل الجودة.

من نفس القسم الوطن