الوطن

فتح ألف سوق للرحمة قبل حلول شهر رمضان

رزيق يدعو الصناعيين للتنسيق والتعاون في إطار التوجه نحو التصدير ويكشف

دعا وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، أمس، بغليزان الصناعيين للتنسيق والتعاون فيما بينهم في إطار التوجه نحو التصدير.

وأكد الوزير في تصريح صحفي على هامش زيارة عمل و تفقد بالولاية أن دائرته الوزارية تعمل على تشجيع الصناعيين عبر مختلف ولايات الوطن على تصدير مختلف منتجاتهم نحو الأسواق الخارجية.

وخلال معاينته لوحدة خاصة لصناعة الكوابل بالحظيرة الصناعية لسيدي خطاب توظف حوالي 300 عامل و تنتج 500 طن من مختلف أنواع الكوابل دعا رزيق مسؤوليها إلى التنسيق والتعاون مع مختلف وحدات إنتاج الكوابل و الانخراط في جمعيات مهنية لتلبية إحتياجات السوق الوطنية و التوجه إلى التصدير نحو الأسواق العالمية .وذكر الوزير في هذا الصدد أن إنخراط الصناعيين والمنتجين في جمعيات مهنية سيسهل الحوار فيما بينهم و مع الوزارة والإستماع إلى مختلف إنشغالاتهم وإيجاد حلول لها والتكفل بها .

وعلى صعيد أخر أبرز رزيق بأن دائرته الوزارية برمجت فتح ما بين 900 و1.000 سوق للرحمة عبر جميع ولايات الوطن قبل حلول شهر رمضان لافتا إلى ارتفاع عدد هذه الأسواق مقارنة بالسنة الماضية التي تم خلالها فتح 222 سوقا.

وقال رزيق لدى إشرافه على الانطلاقة الرمزية لأول سوق للرحمة على المستوى الوطني ببلدية بن داود بأن هذه الفضاءات ستمكن للمواطنين من اقتناء مواد غذائية عامة وخضر وفواكه بأسعار معقولة.ودعا الوزير بهذه المناسبة الصناعيين والمنتجين والفلاحين وتجار الجملة للإنخراط في هذه العملية التضامنية التي ستساهم في الترويج لمنتوجاتهم .

وتميزت زيارة وزير التجارة و ترقية الصادرات الى الولاية، معاينة مدبغة لتحويل الصوف والجلود بالمنطقة الصناعية ببلدية بلعسل و كذا تفقد مشروع إنجاز مخبر النوعية و قمع الغش الذي بلغت نسبة إنجازه 87 بالمائة بغلاف مالي يقدر ب 120 مليون دج حيث شدد على ضرورة استلام هذه المرفق خلال شهر جويلية القادم .

من نفس القسم الوطن