دولي

"لا يمكن السكوت عن النهب الصهيوني لمصادرنا المائية"

الرئيس الفلسطيني في يوم المياه العالمي:

قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إنه "لا يمكن السكوت عن النهب الصهيوني الخفي والخطير شبه الكامل لمصادرنا المائية".

وأكد الرئيس الفلسطيني في كلمة لمناسبة اليوم العالمي للمياه الذي يصادف 22 مارس، أن المجتمع الدولي مطالب بتكريس شعار هذا العام" المياه الجوفية غير مرئية، لكن تأثيرها مرئي في كل مكان"، "من خلال العمل على دعمنا لاستعادة حقوقنا المائية".

وشدد عباس على أنه "رغم كل الظروف الصعبة والمعيقات الصهيونية فلن تمنعنا من تنفيذ خططنا، وسنواصل مسيرة التطوير ودعم المزيد من المشاريع لبناء نظام مائي مستقل، كأساس للحياة والتنمية، وصولا الى اقامة دولتنا بعاصمتها القدس".

وتساءل الرئيس الفلسطيني "إلى متى سيبقى العالم صامتا أمام بقاء مصير وحياة شعبنا الفلسطيني رهينة بيد الاحتلال، من خلال سيطرته على مقدراتنا وحقوقنا المائية بشكل خاص والوطنية بشكل عام".

وأشار إلى أن هذه المناسبة تعتبر فرصة مهمة جدا ليتشارك الجميع الاهتمام بهذا المورد الثمين، والتفكير الجدي بحلول للقضايا الجسيمة التي باتت تهدد وفرة المياه العذبة على الأرض، وتهدد الوجود الانساني لعشرات الملايين من البشر.

وشدد قائلا "نؤكد أنه إذا ما استمر العالم بالاكتفاء بالتنديد للنهب الصهيوني شبه الكامل لمصادرنا المائية فسيكون مستقبل أطفالنا غدا العطش، وهذا ما لا يمكن السكوت عنه"، وأضاف الرئيس عباس " وادراكاً منا أن حياة وتنمية أبناء الشعب الفلسطيني مرتبطة ارتباطاً وثيقا بالمياه، ورغم تواصل الممارسات والانتهاكات الصهيونية، بالتوازي مع ما نمر به اليوم من ظروف سياسية واقتصادية استثنائية، إلا أن الحكومة الفلسطينية ممثلة بسلطة المياه ضاعفت الجهود، ضمن استراتيجيات مبنية على أولويات مدروسة، استطاعت من خلالها تطوير هذا القطاع الحيوي ليشهد مشاريع استراتيجية باتت علامة فارقة في تطوير القطاع في جميع محافظات الوطن من رفح، وحتى جنين".

من نفس القسم دولي