الوطن

وزارة التعليم العالي تقرّر تنصيب كاميرات مراقبة بالإقامات الجامعية

لمنع تكرار "سيناريو" الاعتداء على 4 طالبات في بومرداس

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تفعيل المخطط الامني بالاقامات الجامعية، عبر الشروع "رسميا" في تنصيب كاميرات مراقبة على مستوى الاقامات من اجل اضفاء الامن بها، وحماية الطالبات من اي اعتداءات او تجاوزات قد تحدث.

وطمأنت وزارة التعليم العالي  بعصرنة رقمنة الاقامات الجامعية وتفعيل الامن الداخلي، تفاديا لاية تجاوزات حماية لامن الطالبات ، وهذا على خلفية الاعتداء الخطير الذي تعرضت إليه 4 طالبات باحدى اقامات ولاية بومرداس" من ايام.

وشددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ان عصرنة الاقامات الجامعية متواصل بمختلف الاقامات عبر  تفعيل الامن الداخلي وعصرنتها  بنظام رقمي  للمراقبة،  حيث جندت الديوان الوطني للخدمات الجامعية للتدخل من اجل ضمان اقتناء  كل الاقامات الجامعية كاميرات رقابة ، لمنع الاعتداء وتفادي دخول غرباء عبر مختلف الاسوار لمنع تكرار سيناريو " بودواو ببومرداس" اين وضعت حياة 4طالبات لخطر الموت بعد الاعتداء عليهم بكل وحشية.

وامرت وزارة التعليم العالي بتكثيف تنقلات اعوان الامن على مستوى اجنحة الطلبة ، كما شددت على اهمية اعتماد  الصرامة ، كما انه وبتعليمات من مديرية تحسين ظروف معيشة الطالب بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي  تم تجنيد الديوان الوطنية للخدمات الجامعية لاسداء تعليمات لمدراء الخدمات الجامعية عبر مختلف الولايات لتكثيف الزيارات التفقدية الى الاقامات الجامعية للوقوف حول مدى توفير كل الظروف التي من شانها ضمان راحة الطلبة.

وكان قد كشف وزير التعليم العالي امام البرلمان ولدى تطرقه للجانب الأمني والوقاية على مستوى هذه الإقامات الجامعية, "أنّه تم اتخاذ "جملة من الإجراءات من بينها تعزيز المداخل الرئيسية بأعوان أمن مؤهلين وإعادة توزيعهم بطريقة فعالة, مع تدعيم الإنارة الخارجية داخل الإقامة ومحيطها وتزويدها بالكاميرات".

من نفس القسم الوطن