الوطن

3 ملايين شاب نجحوا في التسجيل عبر موقع "منحة البطالة"

مدير " أنام" يعلن مواصلة عملية معالجة ملفات المترشحين، ويكشف:

كشف المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل "أنام"، عبد القادر جابر، عن مواصلة عملية مراجعة ملفات المترشحين للحصول على منحة البطالة، مذكرا أن أول منحة ستصب في الـ28 مارس الجاري، ليكشف في سياق آخر عن إحصاء 3 ملايين شاب قاموا بالتسجيل عبر المنصة، فيما تم حجز لـ657 ألف موعد، وقبول أزيد من 125 ألف طلب.

ذكّر المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل بأنه سيتم في الـ 28 مارس الجاري صب منحة 13 الف دينار  لأكثر من 300 ألف شاب من  طالبي العمل لأول مرة، موضحا خلال نزوله ضيفا على القناة  الاذاعية الثانية، بأن مصالحه "شرعت في معالجة ملفات المترشحين للحصول على هذه الاعانة منذ الـ 25 فبراير الماضي". وقال إنه تم وضع منصة رقمية هيئت خصيصا لاستقبال ومعالجة طلبات الوافدين لأول مرة على سوق الشغل. 

وبلغة الأرقام، كشف المدير العام لـ" أنام" عن  تسجيل 49 مليون مشاهدة منذ افتتاح هذه المنصة "استطاع 03 ملايين شخص من الولوج إليها فيما تم حجز أكثر من 657  الف موعد"، ليضيف فيما يتعلق بمدى التقدم المسجل في دراسة الطلبات، بأن مصالحه أعطت موافقتها لأكثر من  747، 125 ألف ملف على مستوى مختلف الوكالات على المستوى الوطني .

 و بخصوص التدابير المتخذة لضمان تسهيل صب هذه المنحة لمستحقيها في القريب العاجل، كشف المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل عن إمضاء اتفاقية مع  مؤسسة بريد الجزائر تقضي بتسهيل فتح حسابات بريدية جارية لطالبي العمل المسجلين لدى الوكالة، موضحا بأن مصالح البريد قامت لحد الآن بفتح أكثر من 100 ألف حساب بريدي والعملية متواصلة.

وعاد المسؤول للحديث عن شروط الاستفادة من هذه المنحة، مشددا على أن الوكالة تنطلق في عملها "من مضمون المرسوم الرئاسي المحدد لهذه الشروط  والموضحة بالجريدة الرسمية"، الذي قال إنه " شدد على أن  المنحة موجهة فقط  لطالبي العمل لأول مرة  والذين لم يسبق لهم العمل وأن يكون المستفيد منها يتمتع بالجنسية الجزائرية  وليس له أي دخل مهما كان نوعه وأن يتراوح سنه ما بين 19 وأربعين سنة  وأن لا يكون قد استفاد مطلقا من أي شكل من أشكال الإعانة ومشاريع  الدعم المخصصة من قبل أجهزة الدولة مع تسوية وضعيته اتجاه الخدمة الوطنية"، مشددا على أن هذه المنحة لا تعني الذين سبق لهم العمل وقال إن هؤلاء بإمكانهم الاستفادة من خدمات وعروض العمل المودعة لدى الوكالة لصالح البطالين.

من نفس القسم الوطن