الوطن

أسواق جوارية لضمان توفير المنتجات والسلع خلال شهر رمضان

العملية تسعى لتوفير السلع وكبح ارتفاع أسعارها

شرعت مديريات التجارة بعدة ولايات في تسطير مخططاتها لضمان توفير مختلف السلع والمواد الغذائية، خلال شهر رمضان، والذي يشهد ارتفاعا في الاستهلاك لدى المواطنين.

وتسعى مديريات التجارة بالعديد من الولايات لتنظيم أسواق رمضانية، بغية ضمان تموين المواطن بكافة احتياجاته بأسعار معقولة، خاصة وأن شهر رمضان يشهد عادة ارتفاعا في الاستهلاك، ما يجعل أسعار بعض المنتجات تعرف منحنا تصاعديا.

وفي هذا الصدد، شرعت مديريات التجارة ببعض ولايات الوطن في تسطير مخططها لضمان التموين المباشر للمستهلك بالمواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع التي يكثر عليها الطلب خلال هذا الشهر الفضيل بأسعار معقولة، قصد تدعيم القدرة الشرائية للمواطنين، بالموازاة مع الوضع الاقتصادي الصعب، الذي أفرزه تفشي فيروس كورونا.

وعقدت مؤخرا مديريتي التجارة بكل من ولايتي البويرة والبليدة اجتماعاتها مع المتعاملين الاقتصاديين، على غرار الكنفيدرالية الجزائرية لأرباب العمل لضبط برنامج تموين السوق بالمواد الأساسية خلال الشهر الفضيل، مع الحرص على الوفرة وضبط الأسعار.

وتهدف الجهود المبذولة من طرف السلطات المحلية بمختلف الولايات لإنشاء أسواق لا تتطلب استثمارا كبيرا، تمكن من تغطية العديد من المناطق التي تعرف كثافة سكانية كبيرة، على غرار الأحياء الجديدة، التي تخص سكنات البيع بالإيجار "عدل" وكذا الاجتماعية والترقوية، بالتنسيق مع المجالس الشعبية الولائية والبلدية.

وينتظر أن يتم تحديد الأماكن وكذا المتعاملين الاقتصاديين المعنيين بعرض سلعهم في الفضاءات التجارية المخصصة لشهر رمضان، خلال الأيام القليلة القادمة، والتي من شأنها توفير السلع والمنتجات بكميات كبيرة وأسعار في متناول المواطن، كما أنها تهدف لتخفيف الضغط عن الأسواق المتوفرة في الوقت الراهن.

من نفس القسم الوطن