اقتصاد

"موبيليس" تعلن عن خطة استثمارية على المدى القريب

مؤسسات جزائرية ناشئة تعرض تجربتها في معرض برشلونة للهاتف المحمول

يمثل المؤسسات الناشئة الجزائرية في المعرض الدولي للهاتف المحمول (MWC22) الذي تحتضنه مدينة برشلونة الاسبانية والمخصص لتكنولوجيات الهاتف المحمول والمؤسسات الناشئة، المسرع العمومي الخاص بالمؤسسات الناشئة "ألجيريا فانتور" الذي يشارك من خلال جناح يعد بمثابة نافذة حول الديناميكية التي يشهدها هذا القطاع في الجزائر.

وفي هذا السياق صرح المدير العام لـ "ألجيريا فانتور" سيد علي زروقي أن مشاركة المؤسسات الناشئة الجزائرية التي تشهد تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، في معرض "4 YFN " التجاري المنظم على هامش المعرض الدولي للهاتف المحمول تعود بمنفعة كبيرة لها لإبراز قدراتها و اقامة فرص جديدة للشراكة مع مؤسسات أجنبية .

كما ستتمكن المؤسسات الناشئة الجزائرية أيضًا من الاستفادة من فرص الاستثمار الممنوحة في هذا المعرض الذي يجمع 2000 مؤسسة ناشئة ويستقطب حوالي 150 ألف زائر محترف على مدار أربعة أيام، حسب مسؤول " ألجيريا فانتور" الذي وقع في جوان الماضي مع "هواوي ألجيرييا" على "اتفاق إطار" من أجل ترقية وتطوير الابتكار وهياكل دعم للمؤسسات الناشئة.

ويرى نفس المتدخل أن اللقاءات بين المشاركين في هذا المعرض الدولي ستكون أيضا بمثابة محاكاة المستثمرين الأجانب بمناخ الأعمال وفرص الاستثمار في الجزائر التي تتمتع بجميع المؤهلات لتصبح القطب التكنولوجي المستقبلة لشمال افريقيا.

من جانبه، اعتبر نائب الرئيس المكلف بالعلاقات العامة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا بشركة هواوي عدنان بن حليمة أن مشاركة المؤسسات الناشئة الجزائرية في هذا الحدث ستسمح لها " بتصدير خدماتها للخارج" وإقامة شراكات مع المؤسسات الناشئة الأخرى المشاركة في المعرض والقادمة من حوالي مئة بلد.

كما يرى المتحدث، أن شركة هواوي الجزائر التي ترافق شركة "ألجيريا فينتور" والمؤسسات الناشئة الجزائرية في هذا المعرض والتي استثمرت في تكوين مئات الطلاب في الجزائر في السنوات الأخيرة، تراهن على عمليات الرعاية والتكوين عالي المستوى قصد "تشجيع المواهب الشابة للانخراط في ريادة الأعمال والابتكار والاقتصاد الرقمي

من جهته، أعلن الرئيس المدير العام لموبيليس، بوخزاني شوقي، عن إعداد خطة استثمار على المدى القصير تهدف إلى تحسين خدمات الشركة أكثر فأكثر، مؤكدا أن "موبيليس" تشارك بشكل كبير في استراتيجية الدولة في قطاع الاتصالات قصد ضمان تغطية واسعة لشبكة الهاتف النقال مع توفير خدمات ذات نوعية لصالح الزبائن والمواطنين، بحيث تندرج هذه المساعي في إطار مهمتها باعتبارها خدمة عمومية.

وإذ يلتزم بتقديم خدمات ذات قيمة مضافة، يعمل حاليا المتعامل موبيليس على مشروع تحديث تغطية شبكة الهاتف المحمول والإنترنت وتحسينهما، معلنا عن الشروع في هذا المشروع في مدينة وهران بمناسبة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، قبل أن يتم توسيعه ليشمل ولايات أخرى.

ومن خلال هذا المشروع، ستقدم "موبيليس" تغطية للشبكة وخدمات الهاتف والإنترنت في مستوى الخدمات المقدمة خلال التظاهرات الدولية مثل المعرض الدولي للهاتف المحمول (MWC22) المنظم في برشلونة.

من نفس القسم اقتصاد