الوطن

تكريم الفائزين في مسابقة "الجزائر الدولية لحفظ القرآن"

القارئة الجزائرية "زينب بن يوسف" تفتك المرتبة الأولى

حظي الفائزون بالمراتب الأولى في مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القران الكريم، التي تزامنت مع إحياء ذكرى الاس راء والمعراج، بتكريم نظمته على شرفهم وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، وهي المسابقة التي عرفت تتويج القارئة زينب بن يوسف من الجزائر المرتبة الأولى في هذه الفاعلية الدينية الروحانية.

وقد تكريم الطالبة زينب بن يوسف، الفائزة بالمرتبة الأولى في الطبعة الـ 17 لهذه "المسابقة القرآنية" في حفل نظمته وزارة الشؤون الدينية والاوقاف على شرف الفائزين بهذه الطبعة، وكذا اللجنة التحكيمية الدولية التي اشرفت على تقييم المشاركين في هذه النسخة من الجائزة .

وخلال إشرافه على تكريم الفائزين الثلاث الأوائل بالجائزة، أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، أن هذه الفعالية الدينية الروحانية جاءت لتؤكد مرة أخرى تمسك الجزائريين بدينهم وتعلقهم بكتابه الكريم، منوها بدور الأئمة في رعاية مصالح الأمة وفي تكوين الأجيال القادمة على قيم حب الدين والوطن.

وأضاف بلمهدي، أن الجائزة التي حظيت برعاية رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وتتزامن مع احياء ذكرى معجزة الاسراء والمعراج، ومع العديد من المناسبات التي يعتز بها الشعب الجزائري، هي أيضا واجهة لأرض الشهداء وقبلة للأحرار، وتأكيد بان الجزائر ستبقى دوما بلدا للفكر والمعرفة.

وتابع بلمهدي قائلا "إن كل الامكانات تم تسخيرها لانجاح هذه الفعالية الروحانية"، وثمن دور الهيئات الدبلوماسية والقنصلية لبلادنا في الخارج والتي استقبلت المشاركين عبر مقراتها اثناء تقديم ادائهم امام لجنة التحكيم عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، معتبرا أنه بالرغم من كل الصعوبات التي فرضتها جائحة كورونا، الا ان الاهم تم تحقيقه، وهو اقامة هذه الجائزة بعد تعليقها لعامين، ونجاحها اليوم هو نجاح الجميع.

يشار ان الحفل النهائي لجائزة الجزائر الدولية للقران الكريم، والذي نظم بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال، عرف ايضا تكريم القارئ يحيى بلال يوسف عبد الله يعقوب من دولة البحرين والذي حل في المرتبة الثانية، متبوعا بالقارئ عبد الرحمن محمد حردان الربيع من دولة سوريا، كما تم بذات المناسبة تكريم اعضاء لجنة التحكيم الدولية ( من مصر وغينيا والجزائر)، التي اشرفت على تقييم المشاركين، وذلك بحضور عدد من وزراء لحكومة، وممثلي السلك الديبلوماسي بالجزائر ومسؤولين وإطارات من مختلف القطاعات.

 

من نفس القسم الوطن