الوطن

نحو خفض تكاليف الكهرباء لفائدة الخبازين

اجتماع تنسيقي بمقر وزارة التجارة لدراسة هذا الاقتراح

تتجه السلطات العمومية نحو خفض تكاليف الكهرباء لفائدة الخبازين، وهو الاجراء الذي من شأنه أن يخفف العبء على هذه الفئة المهنية ويضع حدا لرفع سعر مادة الخبز التي أثارت جدلا كبيرا في الفترة الأخيرة.

وحسبما جاء في بيان لوزارة التجارة، أمس، فقد تم عقد اجتماع تنسيقي لدراسة اقتراح خفض تكاليف الكهرباء لفائدة الخبازين، وأوضح ذات البيان أنه "في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية المتعلقة بالتكفل بانشغالات الخبازين، عقد أول أمس الأحد، اجتماع تنسيقي بمقر وزارة التجارة وترقية الصادرات تحت إشراف الأمين العام وبحضور ممثلي قطاعات التجارة، الطاقة، الجمعيات المهنية للتجار والحرفيين وفيدرالية الخبازين لدراسة الاقتراحات المتعلقة بخفض تكاليف استهلاك الكهرباء من طرف الخبازين".

وفي هذا الصدد، "تم الاتفاق بالتنسيق مع كل الأطراف، على العمل على إدماج الخبازين في التعريفة المتعلقة بالبوابة 53 من التعريفات المطبقة من طرف شركة الكهرباء والغاز وفقا للقرار الصادر في 29 ديسمبر 2015 من طرف لجنة ضبط الكهرباء والغاز، والتي تتناسب وحجم نشاطهم مع تحسيسهم بضرورة انتسابهم الطوعي لهذه التعريفة قصد السماح لمصالح الشركة العمومية بتغيير عداداتهم وتنصيب عدادات خاصة بهذا النظام".

وأضاف ذات البيان أن مصالح التجارة ستواصل التنسيق مع كل الدوائر الوزارية الأخرى للتجسيد التدريجي لكل الانشغالات الأخرى التابعة لاختصاصها.

من نفس القسم الوطن