الوطن

بكاي يستبعد خفض أسعار تذاكر الرحلات الخارجية

منح 15 موافقة للاستثمار في المجال الجوي

استبعد وزير النقل عيسى بكاي انخفاض أسعار تذاكر الرحلات الخارجية في الوقت الراهن، في ظل الوضع المالي الصعب للجوية الجزائرية.

 وعلى هامش نزوله ضيفا على إذاعة فوروم القناة الإذاعية الأولى، قال الوزير بأنه من المستبعد أن تنخفض أسعار تذاكر الرحلات الخارجية في الوقت الحالي، مضيفا بأن الوزارة شرعت في المرحلة الأولى بإعفاء تذاكر النقل الجوي للمسافرين القادمين أوالمتوجهين نحو الجنوب الكبير من TVA وسوف تمتد لبعض الولايات الاخرى في قادم الأيام.

وبخصوص إعادة فتح الخطوط الجوية، أوضح عيسى بكاي بأن القرار يعتمد على تقارير اللجنة العلمية لمتابعة فيروس كورونا، مبرزا تضرر الشركة الوطنية بسبب الجائحة، مما أدى إلى بعض الضغوطات.

ومن جانب كشف وزير النقل، عن منح 15 موافقة أولية للمستثمرين الاقتصاديين في المجال الجوي، فيما تم منح 9 موافقات في مجال النقل البحري، معربا عن أمله في استغلال المتعاملين الضمانات المقدمة من طرف الدولة لمرافقتهم في إنعاش الإقتصاد الوطني والتموقع على الصعيدين القاري والإقليمي، والتي تأتي بالموازاة مع تعليمات رئيس الجمهورية، لتشجيع المبادرات الخاصة وفتح المجال للاستثمار، حيث تم مبدئيا منح الموافقة لـ15 مستثمرا في ميدان الطيران و9 موافقات في مجال النقل البحري سواء للأشخاص أو البضائع.

وأكد، بأن الكرة أصبحت في مرمى المتعاملين الإقتصاديين نظرا للتسهيلات والإجراءات التي تم تقديمها من طرف السلطات العليا للبلاد، مشيرا إلى تنصيب خلايا للاستماع التي خصصت لتلقي مختلف الانشغالات.

 وفي سياق أخر، كشف الوزير عن تنصيب السلطة المينائية بالتشاور مع الشريك الإجتماعي للسهر على التسيير والحفاظ وتطوير ممتلكات الدولة ضمن استراتيجية تغيير نمط تسيير الموانئ ال 10، مشددا على أن واقع تسييرالموانئ لا يبعث على الإرتياح و

لهذا تحرص مصالح وزارة النقل على إعادة تسيير منهجي لهذه المؤسسات، كما تعمل على تجسيد تعليمات الوزير الأول بجعل الموانئ تعمل على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع بتشديد المراقبة بالتنسيق مع وزارة التجارة لتحقيق السيولة في عملية شحن وتفريغ البضائع.

من نفس القسم الوطن