الوطن

"هذا موعد دخول أول مركبة في حال استلمنا اعتمادات الاستيراد نهاية مارس"

وكلاء السيارات يعدون بتوفير سيارات ابتداء من 99 مليون سنتيم ويؤكدون

تعهد وكلاء السيارات بدخول اول سيارة مستوردة إلى الجزائر في شهر جويلية القادم، في حال حصولهم على اعتمادات الاستيراد بشكل رسمي قبل نهاية شهر مارس المقبل.

وجاء هذا في بيان لتجمع وكلاء السيارات، أثنوا من خلاله على تصريحات رئيس الجمهورية في لقائه الدوري مع الصحافة الوطنية، أول أمس، مؤكدين أن الرئيس تبون "أثبت أنه يولي اهتماما كبير للملف من أجل انهاء أزمة سوق السيارات وقطع الغيار"، معتبرين "أنهم ينتظرون بفارغ الصبر صدور اعتمادات استيراد السيارات قبل نهاية شهر مارس، حيث أكد رئيس الجمهورية أن ملف استيراد السيارات سيتم الفصل فيه قبل نهاية الثلاثي الأول للسنة الجارية.

وفي هذا السياق التزم وكلاء السيارات في بيانهم بكافة الشروط والنقاط التي ركز عليها رئيس الجمهورية، لاسيما ما تعلق بخدمات ما بعد البيع، وتقديم الضمان للزبون وتوفير قطع الغيار الكافية لسوق السيارات، معتبرين أنه في حال حصولهم على اعتمادات الاستيراد بشكل رسمي قبل نهاية شهر مارس المقبل، فإن موعد دخول أول سيارة من أوربا سيكون في شهر جويلية، فيما ستدخل أول سيارة صينية مستوردة إلى السوق في شهر ديسمبر.

وحول أسعار المركبات المستوردة، تعهد وكلاء السيارات، حسب ما تضمنه بيان التجمع الخاص بهم، بتوفير سيارات ابتداء من 99 مليون سنتيم، وأن الزبون لن يتحمل تكاليف الشحن، مؤكدين أن تكلفة نقل السيارة القادمة من اسيا يعادل الـ 700 دولار، فيما لا تتجاوز تكلفة الشحن من أوربا الـ 500 دولار. وفي هذا السياق وعد تجمع وكلاء السيارات الجزائريين، تقديم ضمان للزبون بـ 5 سنوات على الأقل، أو ما يعادل 120 ألف كلم من سير المركبة.

من نفس القسم الوطن