الوطن

لجنة التحقيق البرلمانية حول ندرة الزيت تعرض تقريرها اليوم

حمّلت الجزء الأكبر من المسؤولية للمنتجين

يعرض رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والتجارة إسماعيل قوادرية اليوم التقرير الإعلامي المتعلق بعمل اللجنة الاستعلاماتية المشكلة من نواب في الغرفة التشريعية قامت بالتحري في أسباب ندرة الزيت في الأسابيع الفارطة.

 ويعتبر التقرير الذي سيعرض على وسائل الإعلام وفق ما ورد في أحد المواقع الوطنية، تلخيص للتقرير المفصل الذي أعدته اللجنة، حيث تم وضع اللمسات الأخيرة في اجتماع مع رئيس المجلس الشعبي الوطني يوم الاثنين الفارط.

ويتشكل التقرير الإعلامي من 5 صفحات عرضت فيه اللجنة حقائق ندرة الزيت وأسباب اختفائها من المساحات الكبرى، وحملت الجزء الأكبر من المسؤولية للمنتجين الذين رصدت عند بعضهم مخزونا يعود لشهر ديسمبر، والإجراءات التي قام بها وزير التجارة كمال رزيق سواء التصريحات الإعلامية أو كيفية فرض الفوترة .

وحذرت اللجنة من استمرار الاعتماد على نمط التعويض المعتمد لفائدة المنتجين  ووجود شبهات تخص الفوترة من طرف الموزعين المعتمدين ونبهت للتسيير الكارثي لعمل اللجان المشتركة التي تحدد فئة التعويض. وتجدر الإشارة أن اللجنة تم تشكيلها يوم 8 جانفي الماضي، حيث زارت عددا من المصانع في مناطق مختلفة من الوطن كما وقفت على سلسلة التوزيع والبيع في المساحات الكبرى.

من نفس القسم الوطن