الوطن

مساعي لتجسيد استثمارات صناعية جديدة مع دول الاتحاد الأوروبي

وفق مبدأ رابح رابح

كثف المسؤول الأول على رأس وزارة الصناعة لجهوده لتعزيز فرص التعاون الصناعي بين الجزائر وايطاليا والبرتغال، في مختلف الشعب الصناعية.

 استقبل أمس وزير الصناعة أحمد زغدار، سفير إيطاليا بالجزائر جيوفاني بولييزي، حيث بحث معه واقع وآفاق التعاون والشراكة الصناعية بين الجزائر وإيطاليا. وأبدا الطرفان إرادة الجزائر وإيطاليا لتعزيز وتكثيف تعاونهما وشراكتهما الاقتصادية والصناعية من خلال تجسيد مشاريع استثمارية مثمرة. ودعا زغدار المؤسسات الإيطالية، المكونة أساسا من مؤسسات صغيرة ومتوسطة، إلى الاستثمار في الجزائر وتعزيز تواجدها في السوق الجزائرية عبر شراكات رابح-رابح من خلال تجسيد مشاريع في مجالات الصناعات التحويلية والغذائية، الصناعات الميكانيكية وصناعات النسيج.

ومن جانبه، كشف السفير الإيطالي عن الاهتمام الكبير لمؤسسات بلاده بالاستثمار في الجزائر، لاسيما في مجالات الصناعات الميكانيكية، الصناعات التحويلية، الطاقات المتجددة والمناجم.

وفي سياق متصل، التقبة وزير الصناعة بسفير البرتغال لويز دي البوكيركي فيلوسو، حيث بحث معه واقع وآفاق التعاون والشراكة الصناعية بين الجزائر والبرتغال، خاصة في ظل توافق الرؤية بين البلدين لتعزيز وتكثيف الاستثمار في المجال الصناعي.

وأشار زغدار إلى أهمية خلق المزيد من المشاريع الاستثمارية المربحة بين البلدين، داعيا إلى تعزيز تواجد الاستثمارات البرتغالية في السوق الجزائرية عبر شراكات رابح –رابح خاصة في المشاريع المتعلقة بصناعة الجلود والنسيج والصناعات الغذائية، بالإضافة إلى صناعة الفلين.

وفي المقابل، قدّم لويز دي البوكيركي فيلوسو، لمحة عن بعض الفروع الصناعية التي يمكن أن تشكل فرص واعدة للشراكة، معبّرا عن إرادة بلده لتجسيد فرص الشراكة المتاحة والمثمرة للجانبين.

من نفس القسم الوطن