الوطن

الجيش حريص على مواصلة عمليات مكافحة فلول الجماعات الإرهابية

الفريق شنڨريحة يعزي في استشهاد عسكريين على الحدود الوطنية

 أكد الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي حرص الجيش الوطني الشعبي على مواصلة عمليات مكافحة فلول الجماعات الارهابية وحماية حدود البلاد من آفة الارهاب وكافة اشكال الجريمة المنظمة.

بعث الفريق شنقريحة برسالة تعزية إلى أسرتي الشهيدين الملازم العامل سيدهم مرباح الدين والعريف المتعاقد بن عليوة نسيم الذين استشهدا في اشتباك مع مجموعة ارهابية بعين قزام الخميس المنصرم، مؤكدا حرص الجيش الوطني الشعبي على مواصلة مكافحة فلول الارهاب وحماية حدود البلاد.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني إنه "في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، وعلى إثر إشتباك مع مجموعة إرهابية على الشريط الحدودي بمنطقة حاسي تيريرين بالقطاع العملياتي إن قزام بإقليم الناحية العسكرية السادسة، استشهد ليلة أمس الخميس 27 جانفي 2022، عسكريان ويتعلق الأمر بكل من: الملازم العامل سيدهم مرباح الدين و العريف المتعاقد بن عليوة نسيم، رحمهما الله.  وقد أسفرت هذه العملية على القضاء على إرهابيين  واسترجاع رشاش ثقيل  عيار (12.7 ملم)، مسدسين رشاشين  من نوع كلاشنيكوف، سيارة (01) رباعية الدفع وكمية من الذخيرة من مختلف العيارات.

وعلى إثر ذلك، تقدم الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي باسمه الخاص وباسم كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، بأصدق التعازي والمواساة إلى أسرتي الفقيدين وأقاربهما، متضرعا إلى المولى القدير أن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جنانه، وأن يلهم أهلهما وذويهما جميل الصبر والسلوان، كما يؤكد الفريق الحرص الشديد للجيش الوطني الشعبي على مواصلة عمليات مكافحة فلول الجماعات الإرهابية وحماية حدودنا من آفة الإرهاب وكل أشكال الجريمة المنظمة عبر كافة ربوع الوطن، في كل الظروف والأحوال.

وكان رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون، قد بعث أول أمس، برسالة تعزية إلى عائلتي الشهيدين الملازم العامل مرباح الدين سيدهم والعريف المتعاقد نسيم بن عليوة، الذين استشهدا خلال اشتباك مع مجموعة إرهابية على الحدود الوطنية. وقال الرئيس تبون في رسالة التعزية: "بقلب محتسب وصابر، تلقيت نبأ استشهاد الملازم العامل مرباح الدين سيدهم، والعريف المتعاقد نسيم بن عليوة، خلال اشتباك مع مجموعة إرهابية على الحدود الوطنية، بمنطقة حاسي تيريرين، بالقطاع العملياتي، إن قزام، بالناحية العسكرية السادسة". وأضاف قائلا: "على إثر هذا المصاب الجلل، أتقدم إلى عائلتي الفقيدين، وإلى أسرة الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، بأحر التعازي وصادق المواساة، سائلا الله عز وجل أن يتغمدهما برحمته الواسعة، ويسكنهما فسيح جناته. (إنا لله وإنا إليه راجعون)".

كما بعث رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، ببرقية تعازي إلى عائلتي شهيدي الواجب الوطني، الملازم العامل، مرباح الدين سيدهم، والعريف المتعاقد، نسيم بن عليوة، اللذين استشهدا خلال اشتباك مع مجموعة إرهابية على الحدود الوطنية. وجاء في رسالة التعزية: "ببالغ التأثر والحزن والأسى تلقيت نبأ مصابنا الجلل باستشهاد ابنينا، الملازم العامل، مرباح الدين سيدهم، والعامل المتعاقد، نسيم بن عليوة، اللذين استشهدا وهما ينافحان عن عرض و أمان وطنهما المفدى الجزائر على تخوم حدودنا بالقطاع العملياتي لإن قزام ....ضد فلول الإرهاب المقيت حيث قضيا شهيدين في سبيل الله و الوطن..".

وأضاف قائلا :"وإذ أنفرغ إلى العلي القدير أن يتغمد فقيدي الجزائر بالرحمات والغفران ويسكنهما فسيح الجنات ويلهم ذويهما الصبر والسلوان ...فإنني أتقدم أصالة عن نفسي ونيابة عن السيدات والسادة أعضاء مجلس الأمة بأصدق التعازي وخالص المواساة إلى عائلة الشهيدين ومن خلالهم إلى الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني بحق وجدارة...حصن الأمة وموئل مناعتها ومنبع التضحيات والقيم على أمن وأمان الجزائر ... رحم الله فقيدي الجزائر والمجد والخلود للشهداء".

من جهته بعث الوزير الأول، وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، برسالة تعزية إلى عائلتي الشهيدين الملازم العامل مرباح الدين سيدهم والعريف المتعاقد نسيم بن عليوة، الذين استشهدا أمس الخميس، خلال اشتباك مع مجموعة إرهابية على الحدود الوطنية.وقال بن عبد الرحمان في رسالة التعزية: "يلتحق الملازم الأول العامل مرباح الدين سيدهم والعريف المتعاقد نسيم بن عليوة، بزمرة الشهداء، بعد سقوطهما في ميدان الشرف إثر اشتباك مع إرهابيين بمنطقة حاسي تيريرين في إن قزام بالناحية العسكرية السادسة. رحم الله الفقيدين وأدخلهما روضة من رياض الجنة، وألهم ذويهما الصبر والسلوان".وأضاف بالقول: "أتقدم بتعازي الخالصة إلى الجيش الوطني الشعبي قيادة وأفرادا، داعيا الله أن يديمهم حصنا منيعا لوطننا المفدى"

من نفس القسم الوطن