الوطن

طي ملف سكنات "عدل 2" نهاية 2022 بعدة ولايات

العمل جاري على استلام مشاريع الملاعب قريبا

ينتظر أن يتم استلام العديد من المشاريع الخاصة بسكنات البيع بالايجار "عدل 2" قبل نهاية السنة الجارية، حسب ما كشف عنه أمس وزير السكن والعمران والمدينة طارق بلعريبي.

وعلى هامش زيارة العمل والتفقد، التي قادت  الوزير لولاية تيبازة، أكد بلعريبي بأن القطاع يعتزم الإنتهاء من برنامج سكنات "عدل 2" قبل نهاية السنة الجارية، لتوزيعها على مستحقيها بعدة مواقع بمختلف ولايات الوطن.

 وقال بأن كل الظروف مهيئة وكل الوسائل مسخرة من أجل إنجاز السكنات بمرافقها الضرورية واتمام التهيئة الخارجية لها قبل تسليمها للمكتبين، مشددا على ضرورة المحافظة على التهيئة الخارجية للمواقع السكنية بالتنسيق مع كافة المكتتبين المستفيدين.

وأضاف وزير السكن، بأنه قد تم الإنتهاء من إعداد خارطة الطريق وضبط كافة الأمور، التي من شأنها المساهمة في تسليم المشاريع السكنية وطي ملف برنامج "عدل 2" في عدة ولايات قبل نهاية السنة الجارية، داعيا في ذات السياق كافة المسؤولين على مشاريع السكن للعمل بجد لانهاء الأشغال وتسليمها مع جميع مرافقها، خلال الآجال المتفق عليها.

ولم يخف طارق بلعريبي تسجيل نقص في المرافق والتجهيزات التربوية، بالمواقع السكنية، التي جرى توزيعها، مشيرا إلى تسجيل عمليات جديدة تمت برمجتها مع بداية السنة، وهذا بعد الامضاء على قانون المالية، من خلال تخصيص أغلفة مالية لتجسيد مرافق تربوية بالأحياء التي تفتقر لها.

وجدد وزير السكن والعمران والمدينة طارق بلعريبي، تأكيده على أن مشروع إنجاز ملعب وهران الجديد، الذي تسهر على استكمال أشغاله مؤسسات جزائرية، سيكون جاهزا في الموعد المحدد لاحتضان الألعاب المتوسطية الصيف القادم، مشددا على أن مصالحه تعمل أيضا على تسليم مشاريع كل من ملعبي براقي والدويرة بالعاصمة، بالإضافة إلى ملعب تيزي وزو في أسرع وقت ممكن، قصد وضعها قيد الاستغلال.

وقد تم على هامش زيارة وزير السكن لولاية تيبازة تسليم مقررات الإستفادة لمكتتبي سكنات موقع 1500 عدل بالدواودة و2000 من ذات الصيغة بفوكة، كما تفقد رفقة المسؤول الأول على رأس الولاية بعضا من السكنات بموقع 1500 عدل بالدواودة.

وبخصوص السنة المنقضية، فقد تم توزيع 320 ألف وحدة سكنية، كانت الأكبر منها على دفعتين، الأولى تم خلالها توزيع 100 ألف وحدة سكنية في ال 5 جويلية، كما تم تسليم 90 ألف وحدة سكنية في الفاتح نوفمبر الماضي.

من نفس القسم الوطن