الوطن

خبازون يرفعون تسعيرة الخبز دون سابق إندار.. !

المستهلك ضحية التلاعب بالأسعار

 أقدم العديد من الخبازين مع بداية العام الجديد على رفع تسعيرة الخبز العادي، بحجة ارتفاع أسعار المواد المستعملة في اعداد الخبز وكذا هامش الربح الضئيل، الذي بات بالكاد يغطي نفاقاتهم حسبهم.

قرر العديد من الخبازين من تلقاء أنفسهم رفع سعر الخبز المدعم، دون انتظار صدور قرار رسمي من السلطات الوصية، التي شرعت في الأسابيع القليلة الماضي في دراسة ملف الخبازين ووضعيتهم.

 الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين:

على الخبازين تغليب المصلحة العامة

 تبرأ الإتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين من الدعوات التي أطلقها بعض الخبازين لرفع سعر الخبز المدعم إلى 15دج، مشددا على أن كل من تسول له نفسه التلاعب بالمواطن، سيعرض نفسه للعقوبات المنصوص عليها في مثل هذا الشأن.

وأوضح الاتحاد في بيان له، بأن مطالب الخبازين موجودة على طاولة الحكومة، مضيفة بأن الاجتماعات المنعقدة مؤخرا بمقر وزارة التجارة بمشاركة ممثلين عن الاتحاد وبحضور كل القطاعات الوزاريةالأخرى ذات الصلة  بالملف قد سمحت برفع  كافة انشغالات الخبازين للسلطات الوصية .وأضافت بأن كل مطالبهم المشروعة التي تم رفعها إلى السلطات العمومية تنتظر التكفل بها، خاصة بعد ارتفاع أسعار جميع المواد المتداخلة في صناعة الخبر من خميرة ومحسنات ويد عاملة وكهرباء وغاز، قصد ضمان هامش ربح مقبول للخبازين، ودون المساس بالقدرة الشرائية للمواطن.

ودعا الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين كل الخبازين لتغليب لغة العقل والتحلي بالوعي والروح الوطنية وعدم التسرع برفع الأسعار عشوائيا مع بداية العام الجاري وعدم الانسياق وراء الاشاعات المغرضة والأخبار المغلوطة المتداولة على صفحات مواقع  التواصل الاجتماعي التي يسعى مروجها كالعادة إلى زرع البلية والفتنة  واليأس من خلال استهداف قوت الموطن البسيط باستغلال مطالب المهنيين المشروعة لتمرير مؤمراتهم الدنيئة ومخططاتهم الخبيثة في الوقت الذي تشهد فيه البلاد اقلاعا اقتصادي قويا ونجاحا باهر عكسته المؤشرات الإيجابية المسجلة مؤخرا، يضيف بيان الاتحاد.

 وقال بأن باب الحوار والنقاش لازال مفتوح مع كل الشركاء وكذا الوزارة الوصية، معبرا عن التزامه بالوقوف مع مطالب  الخبازين الى غاية  تجسيدها حفاظا على مهنتهم النبيلة، غير أنه ناشد الخبازين لتغليب المصلحة العامة

من نفس القسم الوطن