الوطن

الوضعية الوبائية "لا تقلقنا"

بن بوزيد يطمئن ويستبعد مرة أخرى العودة للحجر:

كشف أمس وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، جديد الوضعية الوبائية في الجزائر حيث قال أن هذه الأخيرة مستقرة وعدد الإصابات لا يدعو للقلق مستبعدا مرة أخرى إمكانية العودة للحجر الصحي بينما حث الوزير مستخدمي قطاع التربية على الاقبال على حملة التلقيح التي تنطلق اليوم عبر المؤسسات التربوية معلنا ان هذه الحملة تخص الأساتذة وعمال السلك وليست موجهة للتلاميذ.

في تصريح للصحافة، على هامش مشاركة الوزير في المنتدى الدولي للمرأة بالمركز الدولي للمؤتمراتأكد المسؤول الأول عن القطاع الصحي في الجزائر، إن الوضع الصحي الحالي المرتبط بانتشار الفيروس التاجي مستقر.وأوضح بن بوزيد قائلا: "نحن في استقرار، فإصابات يومية تصل لـ200 أو أكثر، ليست بالكبيرة مقارنة مع عدد السكان في الجزائر".

وأضاف بن بوزيد: "الذي يهمنا حاليا، هو عدد المرضى داخل المستشفيات، والذي يبلغ 2500 مريضا، وكذا الوفيات" وأشار الوزير، إلى أن بعض دول العالم قد وصلت إلى الموجة الخامسة للوباء. مضيفا أنه وحتى الدول اللي لقحت سكانها، تعاني من الموجة الرابعة حاليا، على غرار سنغافورة وألمانيا.وبخصوص العودة للحجر الصحي، أورد الوزير في إجابته على أسئلة الصحفيين: "لقد قمنا بفتح الحدود وقاعات الحفلات وغيرها من النشاطات وبإذن الله لن نصل إلى الغلق مجددا، فنحن مجندين لمحاربة الوباء" ودعا الوزير، أسرة الإعلام، إلى المساهمة في التحسيس بضرورة أخذ اللقاح، مشيرا إلى أن نسبة التلقيح في الجزائر والتي تبلغ الـ27 بالمائة حاليا ضعيفة.

  • تلقيح التلاميذ حاليا لا يمثل أولوية

بالمقابل نفا وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، أن تكون حملة التلقيح ضد كورونا المنظمة في المدارس ابتداء من اليوم موجهة للتلاميذ.وقال بن بوزيد إن الأولوية لتلقيح البالغين ويجب رفع وتيرة تلقيح البالغين في ظل تدني نسبة التلقيح التي وصلت إلى 27 بالمائة فقط. كما كشف وزير الصحةعن تسجيل إصابات بكورونا في الوسط المدرسي، داعيا لتجند الاسرة التربوية لمواجهة الوباء في القطاع من خلال الاقبال على عمليات التلقيح.

من نفس القسم الوطن