الوطن

95 ألف حارس بلدي يطالبون سلال بمنحهم صفة ضحيةإرهاب

اعتصامات لإلغاء المتابعات القضائية ضد موقوفي مسيرة بئر خادم

 

 

وجهت تنسيقية الحرس ابلدي طلبا للوزير الأول عبد المالك سلال بمنح جميع أفراد الحرس البلدي المقدر عددهم بنحو 95 ألف فرد صفة "ضحايا إرهاب"، وإرفاقها بمنحة مالية إضافية اعترافا للأعوان بما بذلوه من جهود في إطار مكافحة الإرهاب.

وصرح منسق الحرس البلدي عليوا تلحو لـ "الرائد" بأن لقاء تنسيقية الحرس البلدي الذي انعقد امس بالعاصمة والذي ضم 36 ولاية، خرج بمطلب تم توجيهه للوزير الأول عبد المالك سلال يقضي بمنح 95 ألف عون حرس بلدي صفة ضحية إرهاب ومنحة مالية مقابل هذه الصفة وذلك لكافة الأعوان سواء تقاعدوا أو مازالوا في الخدمة.

وقررت التنسيقة كذلك شن اعتصام حاشد امام محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة يوم 26 ديسمبر المقبل احتجاج على محاكمة الموقوفين في مسيرة بئر خادم شهر جويلية الماضي، والمقدر عددهم بـ 43 موقوفا، وطالبوا هيئة المحكمة بأن يتم تحرير محضر جديد للأحداث من طرف جهات محايدة تكون لها نظرة اخرى للأحداث التي جرت خلال المسيرة، او إلغاء المحاكمة بشكل نهائي وإخلاء سبيل الموقوفين.

وركز اللقاء على قضية تصنيف الأعوان في القانون الخاص حيث اعتبرت التنسيقية ان سلك الحرس البلدي وقع ضحية قانون العمل والقانون الخاص حيث انه هيئة نظامية تم تصنيفها في الدرجة السادسة وعمل أفراده وفق عقود مؤقتة، حيث شددت التنسيقية على رفع التصنيف إلى الدرجة 12 لكل أفراد الحرس البلدي.

ومن المنتظر انم تلتقي وزارة الداخلية بحر الأسبوع القادم للوقوف على عدد من القضايا التي ما تزال مطروحة والوعود المقدمة ومنها التكلف بالأرامل واليتامى من السلك، وقضية القروض والمساكن الريفية والاجتماعية ولف المشطوبين والمعطوبين وعدد آخر من القضايا العالقة.

جبريل.ج

 

من نفس القسم الوطن