اقتصاد

عرقاب يشارك في المعرض الدولي للبترول "أديبيك"

يقام من 15 إلى 18 نوفمبر 2021 في أبو ظبي

يشارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، في المؤتمر والمعرض الدولي للبترول "أديبيك" بأبو ظبي، حيث سيكون حاضرا في هذا المعرض المزمع عقده من 15 إلى 18 نوفمبر2021، بعدما تلقى دعوة من نظيره الإماراتي، سهيل المزروعي.

ويُعد هذا المؤتمر أحد أهم أحداث صناعة النفط والغاز، ويجمع المعرض بين وزراء النفط والطاقة، وقادة أكبر شركات الطاقة في العالم، كما يجمع المؤتمر عددا كبيرا من المختصين والخبراء في مسائل الطاقة، وآفاق تطوير الصناعة الطاقوية وفرص الاستثمار. هذا وتشهد الدورة الحالية من أديبيك 2021 مناقشة القرارات الرئيسية لقمة الأمم المتحدة للمناخ "كوب 26"، بالإضافة إلى صياغة أجندة قطاع الطاقة للعقود الثلاثة المقبلة.

وحسب وكالة أنباء الإمارات، يعد "أديبيك" الملتقى الأول والأكبر عالمياً في مجال الطاقة والبترول. وتشهد دورة هذا العام زيادة في عدد المشاريع المقدمة لجوائز أديبيك لتصل إلى 709، مقارنة مع 606 في دورة عام 2019، بالإضافة إلى زيادة عدد المشاريع التقنية المقدمة للمؤتمر التقني لتصل إلى 3754 مشروعاً.

يأتي هذا وسط توقعات بوصول عدد زوار الحدث إلى نحو 110 آلاف زائر، في ظل مشاركة 110 دولة ممثلة بالمعرض. ويعمل أديبيك 2021 على الجمع بين صنّاع القرار والمسؤولين لرسم ملامح مستقبل قطاع النفط والغاز. ويشارك في أديبيك 2021 أكثر من 1100 متحدث من بينهم أكثر من 160 شخصية تضم وزراء ومديرين تنفيذيين وقادة أعمال عالميين. كما يوفر أديبيك فرصة مهمة للشركات من حول العالم لعرض ابتكاراتها وإطلاق منتجات جديدة وإقامة الشركات وإجراء الأعمال، بالإضافة إلى تركيز المناقشات على وضع قطاع النفط والغاز لما بعد جائحة "كوفيد-19"، وآخر المستجدات المتعلقة بتغير المناخ.

من نفس القسم اقتصاد