اقتصاد

سوناطراك سطرت استراتيجية بعيدة المدى للتعامل مع التغيرات المناخية

كشف عن خفض المجمع للانبعاثات الغازية والبصمة الكربونية لمنتوجاته، حكار:

أكد، الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، أن تحديات عديدة تواجه المجمع من أبرزها التحديات المناخية، مؤكدا عزم مسؤولي المؤسسة التعامل بجدية مع هذه التحديات والحد من تأثيرات التغيرات المناخية من خلال استراتيجية وضعها المجمع لخفض الانبعاثات الغازية والبصمة الكربونية لمنتوجاته.

توفيق حكار، وفي كلمته خلال افتتاح الطبعة العاشرة لمعرض ومؤتمر شمال إفريقيا للصناعة البترولية والغازية "نابك 2021"، أمس تطرق إلى آفاق تطور سوناطراك في عالم طاقوي متغير، حيث ترتكز استراتيجية الشركة على تطوير الشراكة في مجال الاستكشاف والإنتاج وكذا مجال التكوين والبتروكيمياء، مؤكدا عزم مسؤولي المؤسسة التعامل بجدية مع التحديات المناخية التي تفرض نفسها على كل الشركات العالمية منها مجمع سوناطراك، والحد من تأثيرات هذه التغيرات المناخية من خلال استراتيجية وضعها المجمع لخفض الانبعاثات الغازية والبصمة الكربونية لمنتوجاته، وأشار توفيق حكار إلى أهمية تطوير المحتوى المحلي في مجالات الإنجاز والخدمات.

هذا وقد افتتحت أمس بمركز الاتفاقيات لوهران "محمد بن أحمد" الطبعة العاشرة لمعرض ومؤتمر شمال إفريقيا للصناعة البترولية والغازية "نابك 2021"، بمشاركة 480 عارضا يمثلون 40 دولة، وحضر حفل الافتتاح كل من الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم عبد الكريم عويسي، والرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار، والرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، والرئيس المدير العام للوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات "آلنفط"، نور الدين داودي. ويغطي هذا الصالون المهني الدولي لقطاعات الطاقة والمحروقات، الأكبر على نطاقي البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا، الاتجاهات الاستراتيجية والمقاربات التقنية ومناقشة التحديات والفرص الرئيسية في قطاع الطاقة، حسب المنظمين. ويشارك في هذه التظاهرة الدولية متعاملون بقطاع البترول والغاز وموردو المنتجات والخدمات ذات الصلة بالقطاعين، حسب وكالة "أورل نابك" المنظمة للمعرض.

وبالموازاة مع المعرض، تمت برمجة ندوات لفائدة المشاركين تتناول مواضيع "الطاقة في شمال إفريقيا: الموارد والتحديات والفرص" و"موقع الغاز الجزائري في السوق العالمي والمحلي" و"الفرص والتحديات الكبرى لمستقبل القطاع الوسيط والمصب في الجزائر" والاستراتيجيات والاستثمارات المستقبلية حسب الشروط الجديدة للسوق في شمال إفريقيا".

ويعد "نابك" الصالون المهني الدولي للمحروقات والطاقة الأكبر من نوعه في إفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، المخصص لسوق شمال إفريقيا والمكرس لنشاطات المنبع والنقل والمصب (داخل وخارج الحدود) وموردي المنتجات والخدمات والتكنولوجيات المتعلقة بالنشاط البترولي والغازي، وفق المصدر ذاته، وتشكل التظاهرة فرصة لتبادل الخبرات في مجال المحروقات والطاقة.

 

من نفس القسم اقتصاد