الوطن

تنصيب الرئيس المدير العام الجديد لشركة "كهركيب"

ضمن إجراء يصبّ في سياق تنفيذ المخطّط الاستراتيجي لـ"سونلغاز"

نصبّ الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، شاهر بولخراص، مدير جديد لشركة الأشغال والتركيب الكهربائي "كهركيب"، مجبر عمار، خلفا لعبد الحميد مازري، وهو الإجراء الذي يندرج في إطار التنظيم الجديد الذي يصبّ في سياق تنفيذ المخطّط الاستراتيجي لـ"سونلغاز 2035".

أوضح بيان لـ"سونلغاز" أمس شاهر بولخراص، أفاد خلال حفل التنصيب أن هذا الإجراء يأتي تنفيذا للتنظيم الجديد الذي يمليه المخطّط الاستراتيجي الجديد للشركة والذي يتماشى مع الحركية الاقتصادية الجديدة للبلاد التي باتت تفرض على المؤسسات الاقتصادية وتيرة تسيير أكثر فعالية وديناميكية، مشددا القول: "نريد "كهركيب" بوجه جديد يتناسب مع الوضع الاقتصادي الحالي".

وأكد المتحدث على أن التحديات الكبرى التي ترفعها سونلغاز على المستويين الوطني والدولي، تفرض على شركة "كهركيب" وباقي الشركات العمل بوتيرة أعلى بالشكل الذي يرفعها إلى أعلى ويعزّز مكانتها في السوق، وشدّد المسؤول الأول على سونلغاز على ضرورة تقديم ورقة عمل تكون أكثر فاعلية، من شأنها تحسين سبل إدارة وتسيير الأعمال والكفاءات التي أوصى بضرورة التركيز على تثمين المميز منها.

كما ذكّر بولخراص بدور الشركة القابضة المتخصّصة في مجال الهندسة التي تم استحداثها في سياق التنظيم الجديد، مؤكدا على أهمية العمل بالتنسيق معها بالشكل الذي يجعل تسيير "كهركيب" أكثر فاعلية بالنظر إلى أهميتها كشركة أساسية في سونلغاز.

من جانبه، ثمّن ممثل الفدرالية الوطنية للصناعات الكهربائية والغازية، هذا القرار، مؤكدا بأن الشريك الاجتماعي دائما متواجد للمرافقة خاصة في الظروف الخاصة التي تشهدها سونلغاز في ظل نهجها التنموي الجديد.

من نفس القسم الوطن