الوطن

الإذاعة جبهة أخرى للتصدي للحملات العدائية ضدّ الوطن

المدير العام للإذاعة الجزائرية، محمد بغالي:

قال المدير العام للإذاعة الجزائرية، محمد بغالي، إن الإذاعة بمختلف قنواتها الوطنية والموضوعاتية والمحلية تدرك حجم التحديات التي تواجهها للتصدي إلى الهجمات العدائية التي تستهدف انسجامنا ووحدتنا وأمننا.

أكد محمد بغالي، في تصريحات أدلى بها على هامش الاحتفالية الـ 29 لانطلاق بث اذاعة الجزائر من سطيف، أمس أن المناسبة تأتي في ظل ظروف محلية ودولية استثنائية تحيط بالجزائر خصوصا ما يتعرض له البلد من هجمات عدائية خطيرة تستهدف انسجامها ووحدتها وأمنها واستقرارها، وأشار إلى أن التصدي لهذا العداء يستدعي منا العمل جميعا كل على جبهته وكل من مقامه، والإذاعة الوطنية بمختلف قنواتها الوطنية والموضوعاتية والمحلية تدرك حجم هذه التحديات وحجم المواجهة الاعلامية الذي أضحى اليوم أكبر من أي وقت مضى.

وأضاف المتحدث يقول أن إذاعة سطيف جزء لا يتجزأ من هذه المهمة وهذه المسؤولية من خلال الوقوف على جبهة التصدي لحرب اعلامية سلاحها الاشاعات والضرب تحت الحزام والأخبار الكاذبة والمغرضة التي تستهدف الشعب في قلبه وفي عقله عبر تيئيسه.

وأبرز بغالي بأن صلب العمل الإذاعي اليوم هو في مواجهة الأخبار الكاذبة بالأخبار والمعطيات الصادقة والتحاليل المريضة بالتحاليل الجيدة والموضوعية وكذا مواجهة البهتان بالمصداقية، ولا شك أن الزملاء في إذاعة سطيف يضربون مثالا يحتذى به في هذا المجال.

وبخصوص الانتخابات المحلية المرتقبة في نوفمبر القادم، قال المدير العام للإذاعة الوطنية بأن مستوى التحدي في هذه الظروف الاستثنائية يتطلب منا ايضا الاستعداد لإنجاح الموعد الانتخابي المقبل الذي يحمل أكثر من دلالة هامة جدا، على غرار استكمال الصرح المؤسساتي للدولة الجزائرية، كما أنه موعد يؤكد للجميع ثقة الجزائريين في دولتهم وحبهم لبعضهم البعض وتمسك الجزائريين بمؤسساتهم، ولا يمكن للإذاعة الجزائرية إلا أن تكون حاضرة ومواكبة لهذه المواعيد ولا تتخلف عنها.

وقال في الصدد إن الإذاعة الجزائرية ستسخر كل امكانياتها المادية والبشرية لإنجاح هذا الموعد الانتخابي مضيفا "نحن لا نعتبر أنفسنا مجرد اعلاميين وفقط بل نحن عناصر في جبهة المقاومة لحماية الجزائر ووحدتها ونسيجها واستقرارها".

من نفس القسم الوطن