الوطن

وكالة "عدل" تطلق تطبيقا ذكيا لضمان متابعة آنية للمشاريع السكنية

للمزيد من فعالية الرقابة على المواقع

أعلنت وكالة تحسين السكن وتطويره "عدل" عن إطلاق تطبيق عبر الهاتف المحمول يسمح لمسؤولي الوكالة بمتابعة انية لمشاريعها السكنية عبر كامل التراب الوطني.

ويسمح التطبيق لرؤساء ومديري المشاريع بالوكالة وكذا لمديريها الجهويين ولمديرها العام بالاطلاع بشكل مستمر ودون التنقل على نسبة تقدم المشاريع وعلى مختلف العراقيل التي تواجهها.

كما يسمح التطبيق الذكي، الذي أعلن عنه خلال اجتماع جمع المدير العام للوكالة برؤساء المشاريع والمدراء الجهويين، بالتقليل من عمليات التنقل الميداني ومن البيروقراطية وبتقليص استعمال الورق، زيادة عن ضمان فعالية أكبر في الرقابة على المشاريع، حسب ما أفاد به مسؤولو الوكالة في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية.

ويسمح التطبيق لمدير المشروع مثلا بتدوين ملاحظاته، وبشكل مستمر، حول اداء شركة الانجاز ومكاتب الدراسات وحول أي مشكل يواجه تقدم المشروع، وهي الملاحظات التي يمكن أن يطلع عليها بصفة انية المدير الجهوي وكذا المدير العام للوكالة، وهو ما يسمح بتكوين فكرة دقيقة ومحينة على المشاريع ومن ثمة التدخل بشكل سريع لمعالجة المشكل إن وجد، حسب الشروحات المقدمة، كما يسمح بإرفاق التقارير بصور وفيديوهات.

وأضاف المصدر أن هذه المبادرة تأتي تماشيا مع الجهود التي يبذلها قطاع السكن في مجال العصرنة والرقمة التي تعد محورا أساسيا في المقاربة الاقتصادية الجديدة التي اعتمدتها البلاد.

من نفس القسم الوطن