الوطن

تخصيص أرضية للأسرة الجامعية لتلقي شكاويهم

تعكف مصالح الوزارة الوصية حاليا على إعدادها

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، عن قيام مصالحه الوزارية المتخصصة بالعمل على إعداد أرضية لتقديم التظلمات والشكاوى.

وأوضح المسؤول الأول لقطاع التعليم العالي، عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، أن هذا القرار جاء نظرا للطلبات الملحة والمتكررة من طرف مكونات الأسرة الجامعية، بإيجاد وسيط لتقديم التظلمات والشكاوى التي بات يتلقاها الوزير عبد الباقي بن زيان على صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي، والتي يتصدرها اختيار نوعية التعليم، بين التعليم عن بعد والتعليم الحضوري.

وبعد أن وجد الطلبة أنفسهم مجبرين على اتباع نهج جديد في تلقي الدراسة الذي لم يعهدوه، فقد كانت صفحة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحل الوحيد لتقديم الشكاوى بهذا الخصوص، خاصة أن نظام الدراسة عن بعد أبان عن فشله حسب إجماع الطلبة وتنظيماتهم الطلابية.

ونقل الطلبة للوزير "أن الطالب والأستاذ لم يتلقوا تكوينا بهذا الخصوص من جهة، ومن جهة أخرى لا يملك الطلبة ثمن الهاتف الذكي ولا الحاسوب، وحتى إن امتلكوا ثمنهما فهناك من لا يمتلك ثمن الاتصال بالإنترنت، وهناك من الطلبة من يسكن في مناطق الظل التي ليس فيها أنترنت أصلا، بل حتى من يسكن في المدينة يجد نوعية الشبكة وسرعة التدفق متدنية وتتسبب في انقطاعات في الاتصال، ومنه تعتبر الدراسة عن بعد شبه مستحيلة".

من نفس القسم الوطن