الوطن
تحرير ذبذبات جديدة خطوة إيجابية لتحقق نتائج ملموسة
متعاملو الهاتف النقال يعبرون عن ارتياحهم لقرارات وزارة البريد ويؤكدون:
- بقلم جريدة الرائد
- نشر في 27 أوت 2020
أكد متعاملو الهاتف النقال في الجزائر أن قرار وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية المتعلق بتحرير ترددات جديدة للأنترنت ووضعها تحت تصرفهم خطوة ايجابية ستسمح في غضون أسابيع من تحقيق تحسن ملموس في تدفق الانترنت.
اعتبر المتعاملون الناشطون في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية في الجزائر ويتعلق بالأمر بـ"موبيليس"، "أوريدو" و"جازي"، أن فتح وزير القطاع، ابراهيم بومزار، النقاش حول مختلف الانشغالات التي تخص أداءهم في الميدان يعبر عن مدى التزام الوزارة الوصية بتوفير التدفق العالي وتحسين نوعية الخدمات لفائدة المواطنين.
وفي السياق أفاد الرئيس المدير العام لشركة المتعامل النقال "موبيليس"، بلال مكيد، أن حصول المتعاملين على كمية جديدة من الذبذبات سيمكنهم من الرفع من مستوى الخدمات المقدمة وتحسين نوعيتها في وقت قصير مبرزا أن القرارات المعلن عنها من طرف الوزير ستسمح بصفة جد محسوسة بالرفع من نوعية وتحسين جودة الاتصالات مشيرا إلى أن منح ذبذبات جديدة من طرف الوكالة الوطنية للذبذبات للمتعاملين في إطار دفتر شروط محدد، ستمكن من منح تدفق أكبر وأوسع سيوضع تحت تصرف الزبائن لتحسين مستوى اتصالهم.
واعتبر مدير أعمال شركة المتعامل النقال "أوريدو"، محمد توفيق ذواخ، القرار خطوة ايجابية جدا ستكمن الشركة من تقديم أفضل العروض لمتعامليها وتقديم أفضل الخدمات للمتعامل الجزائري مؤكدا أن إعلان الوزير عن منح ذبذبات جديدة سيمكن المتعامل من التدخل سريعا وتحسين سريع ومحسوس لتدفق الانترنت وثمن المتحدث فتح الحوار بين الحكومة ومتعاملي الهاتف النقال وهو ما يعبر عن الارادة الكبيرة في تحسين جودة الخدمات للمواطنين، من حيث تحسين نوعية الشبكة وسعة تدفق الانترنت للمستعملين في الجزائر مؤكدا أن كل الاطراف التي ستنسق في هذا المجال ستكون معنية بالتنفيذ المباشر للقرارات.
وثمن من جهته الرئيس المدير العام لمتعامل الهاتف "النقال جازي" ماتيوغالفاني، محتوى الاجتماع المنعقد الاربعاء والذي قدم العديد من الوسائل التي من شأنها حل اشكالية سرعة الإنترنت في الجزائر مع متعاملي الهاتف النقال وذلك في إطار التوصيات التي قدمها رئيس الجمهورية خلال مجلس الوزراء الأخير مشيرا إلى أن هذا القرار يعبر عن رغبة السلطات في خلق تناسق قادر على معالجة مشاكل القطاع في إطار الجدية والشفافية من أجل التمكن من تقديم خدمات ذات جودة عالية للمستهلك الجزائري ورحب نفس المسؤول بتخصيص ترددات إضافية للمتعاملين مبرزا أن الشركة قدمت بدورها مقترحات ملموسة وحلول موجهة لخدمة المواطن لتمكين الجميع من الوصول إلى الخدمة والجودة والابتكار.