الوطن

الجزائر مدعوة للمشاركة في برنامج سفراء مناعة المجتمع

يعد برنامجا تنمويا للحد من انتشار كورونا

أعلمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رؤساء الندوات الجهوية لجامعات الشرق والوسط والغرب عن تلقيها دعوة من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في برنامج سفراء مناعة المجتمع.

وبناء على إرسالية صادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بتاريخ 25 أوت الجاري، وقعها مدير التعاون والتبادل ما بين الجامعات، تحت رقم 04، فإن هذا البرنامج إلكتروني تدريبي توعوي للحد من انتشار فيروس كورونا، بالتعاون مع جامعة "محمد بن راشد" للطب والعلوم الصحية، والمؤهل للحصول على شهادة إنجاز من الجهات المنظمة.

وقال مدير التعاون والتبادل ما بين الجامعات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي "إنه يتعين على الراغبين في المشاركة في البرنامج ملء استمارة التقييم والتسجيل إلكترونيا".

وأمر ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في ختام الإرسالية، رؤساء الندوات الجهوية بالنشر الواسع على مستوى مختلف مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي وموافاتها بقائمة المشاركين، مرفقة باستمارات التقييم من أجل تبليغها للجهات المعنية.

وبناء على القائمين على البرنامج، فإن جامعة "محمد بن راشد" للطب والعلوم الصحية قامت بإدراج وزارة الخارجية والتعاون الدولي في برنامج سفراء المجتمع، الذي يهدف لمكافحة كوفيد-19 عالميا، حيث في أقل من اسبوعين من إطلاق البرنامج وصل عدد سفراء مناعة المجتمع إلى أكثر من نصف مليون مشترك من جميع أنحاء العالم، حيث أن التعليم يكون ذاتيا 100 بالمائة ومدة الدورة التدريبية ساعة واحدة تقريبا، على أن يكون المشترك "سفيرا لمناعة المجتمع" بعد الانتهاء بنجاح من الدورة التدريبية عبر التغلب على كوفيد-19، من خلال نشر الوعي وحث 3 أشخاص على الأقل للانضمام إلى البرنامج. وسيوفر هذا البرنامج تدريبا سريعا على الجوانب الرئيسية للعدوى والمناعة، لتمكين المشتركين من رفع مستوى الوعي المجتمعي حول كيفية منع انتشار كوفيد-19 والسيطرة عليه. وسيتمكن المتعلمون في البرنامج من التعرف على سلسلة العدوى وكيف تنتقل الأمراض المعدية، وكيفية كسر سلسلة العدوى من خلال الإجراءات الوقائية والاحترازية.

من نفس القسم الوطن