الوطن

الأحزاب السياسية تدين العدوان على غزة وتدعو لوقفه

وحدوا كلمتهم، وخصصوا تجمعاتهم لنصرة القضية الفلسطينية

 

 

أدانت الأحزاب السياسية بأشد عبارات الإدانة والاستنكار عدوان قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة المحاصر والمستمر منذ مساء الأربعاء عبر شنه سلسلة غارات جوية على مواقع المقاومة وأهداف مدنية داخل القطاع والتي أسفرت حتى الآن عن سقوط أكثر من 15 شهيدا بينهم أحمد الجعبري نائب كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إضافة الى سقوط عشرات الجرحى من أطفال أبرياء جراء تلك الغارات.

من جهته، ندد رئيس حزب الحرية والعدالة محمد السعيد خلال مؤتمر حزبي بولاية قسنطينة في إطار الحملة الانتخابية للمحليات المقررة إجراؤها يوم 29 نوفمبر الجاري بالممارسات الإسرائيلية. وقال إن العدوان الإسرائيلي على غزة عار على الأمتين العربية والإسلامية المريضتين بداء الجبن ولهث المسؤولين فيهما على الكرسي في غياب أي تحرك، مشيرا إلى أن ما يحدث في فلسطين هو برنامج مخطط له ضمن أجندة عالمية.

 وعلى صعيد متصل، أعلنت حركة مجتمع السلم تحويل كل التجمعات التي تنظمها في إطار الحملة الانتخابية للمحليات إلى تجمعات "لنصرة القضية الفلسطينية"، مؤكدة أن هذا القرار يأتي "بعد العدوان الذي تشنه القوات الصهيونية على قطاع غزة والذي خلف شهداء يتقدمهم القائد البطل أحمد الجعبري". واعتبرت اغتيال الجعبري بمثابة زيت توقد به مشاعل الثورة. كما دعت حركة مجتمع السلم كل الأحزاب السياسية والمجتمع المدني لتنظيم وقفات احتجاجية ضد ما يرتكب في حق الفلسطينيين.

في حين استنكر الأمين العام لحركة النهضة فاتح الربيعي ما يجري في غزة بفلسطين "من عدوان على الأبرياء العزل" متسائلا عما "تفعله الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي لحماية الشعب الفلسطيني من الهجوم الجهنمي الذي يتعرض إليه منذ ثلاثة أيام".

 نبيلة. م

 

من نفس القسم الوطن