الوطن

بن زيان يدعو لرفع التحدي لإنهاء السنة الدراسية الحالية بنجاح

أكد أهمية استمرار الجامعة رغم كل الظروف

شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، على استمرار الجامعة في ظل جائحة وباء "كورونا". وقال "إنه ينبغي أن تستمر أكثر من أي وقت مضى في التقدم والابتكار والإشعاع من خلال قيمها الخاصة بها، والالتزام المتمثل في ضمان تكوين ذي جودة للجميع والتحدي المتمثل في الابتكار والقدرة على التكيف مع عصر الرقمنة من أجل الارتقاء إلى مستوى تطلعات المجتمع باسره".

وجاء هذا في رسالة وجهها وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى الطلبة والأساتذة بمن فيهم الباحثون وحتى مهنيي الصحة، أبرز فيها ما تعرفه مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي ومرافق الخدمات الجامعية خلال السداسي الثاني من السنة الجامعية 2019/2020 من وضعية غير مسبوقة على إثر تفشي وباء كوفيد19، ما أثر على السير العادي للمؤسسات، وأدى إلى توقف النشاطات البيداغوجية في شكلها الحضوري منذ 12 مارس 2020.

وأوضح الوزير قائلا "إنه قد سمحت الجهود المبذولة من طرف المؤسسات بتأمين استئناف نشاطاتها واستمرارية العلاقة البيداغوجية وضمان التواصل بين الطلبة والأساتذة، من خلال تفعيل آليات التعليم عن بعد عبر المنصات الرقمية التي سخرتها مؤسسات التعليم العالي لهذا الغرض، باستيفاء معظم المتطلبات ذات الصلة بالبرامج التعليمية، على الرغم من تسجيل بعض الصعوبات الموضوعية المتعلقة أساسا بالربط الشبكي وحجم التدفق المتاح لمختلف الأطراف المعنية".

من نفس القسم الوطن