الوطن

عرض ملف ميناء الحمدانية على الرئيس الشهر المقبل

اتصالات متقدمة مع المقاولات وشركات الإنجاز من أجل تسويته، وزير الأشغال العمومية:

كشف وزير الأشغال العمومية فاروق شيعلي، أن ملف ميناء الوسط بالحمدانية، سيتم عرضه على رئيس الجمهورية أواخر شهر سبتمبر المقبل، مشيرا إلى شروع دائرته الوزارية في تحضير الملف بكل جوانبه ومباشرة الاتصالات مع المقاولات وشركات الإنجاز لضبط الأمور التقنية واللوجيستيكية قبل عرضه على الرئيس في مجلس الوزراء.

فاروق شيعلي، وفي تصريحات صحفية أدلى بها أمس خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته لقطاعه بولاية تيبازة تحدث عن شروع دائرته الوزارية في تحضير ملف انجاز ميناء الحمدانية تبعا لتعليمات رئيس الجمهورية خلال أشغال مجلس الوزراء المنعقد أواخر شهر جوان، مشيرا إلى مباشرة اتصالات مع المقاولات وشركات الانجاز، على أن يتم عرض الملف على الرئيس أواخر شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح الوزير في هذا الصدد قائلا: "وفق تعليمة رئيس الجمهورية لتحضير ملف ميناء الوسط بالحمدانية، زرنا ولاية تيبازة في 22 جوان وكان لدينا مجلس وزراء في 28 جوان أسدى خلال رئيس الجمهورية تعليمات لنا مع الوزير الأول لنحضر ملف ميناء الحمدانية، مشيرا أنه حاليا نقوم بالمجهود الكافي حتى نكون في الموعد بخصوص التزامنا مع رئيس الجمهورية.

وتابع المسؤول الحكومي ذاته يقول: "شرعنا في تحضير الملف والاتصال بالمقاولات وشركات الإنجاز، وسنعرض الملف وما وصل إليه على الرئيس أواخر شهر سبتمبر".

من جهة ثانية، أكد الوزير على ضرورة إتمام أشغال مشروع تفادي مدينة شرشال قبل شهر نوفمبر، لافتا إلى أن المشروع بلغ نسبة انجاز تقدر بـ 97 بالمائة في انتظار إتمام أشغال الجسر رقم 06 الذي تسبب في تأخر المشروع، حيث أكد على القائمين على الشركة الصينية المكلفة بالمشروع "سي. أس. أو. سي" على ضرورة إتمام الأشغال بمضاعفة عدد العمال، مشيرا إلى أن الوزارة قدمت تسهيلات في هذا الجانب وصادقت على القوائم الخاصة بالعمال الصينيين لجلبهم.

من نفس القسم الوطن