الوطن

واجعوط: "الشروع في إعداد مواضيع "الباك" و"البيام" لتكون جاهزة يوم 17 سبتمبر"

تعليمات صارمة للأساتذة والمفتشين للمواظبة على تحقيق الشفافية والنزاهة

كشف وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، عن الانطلاق الرسمي لتحضير مواضيع الامتحانات الرسمية، بعد أن أوكل، أول أمس، للمشرفين على التحضير لمواضيع البكالوريا والبيام مهام معدل العمل اليومي التي فيها 12 ساعة على مدار 36 يوما، بدءا من يوم الخميس 13 أوت 2020 إلى غاية يوم الخميس 17 سبتمبر 2020، في جو مغلق وعزلة تامة عن العالم الخارجي.

وجاء هذا بعدما خص وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، فريق مفتشي التربية الوطنية وإطارات وأساتذة وموظفي وعمال الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالقبة، الجزائر العاصمة، بزيارة معاينة للإشراف على الانطلاق الرسمي لعملية تصميم وإعداد وطبع مواضيع امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا لدورة 2020، وقد كان مرفوقا بالأمين العام للوزارة.

وفي كلمة للوزير أمام الطاقم المشرف والموظفين والعمال بالديوان، أشاد بالمجهودات الجبارة التي تبذل من الجميع في كل محطة تخص التحضير للامتحانات الرسمية، كما أثنى على التضحيات الجسيمة المقدمة في سبيل نجاح هذه العملية، مؤكدا حساسية المهمة في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة جراء الوضع الصحي الذي تعيشه بلادنا على غرار دول العالم.

 واعتبر الوزير أن هذه التضحية لا تعدو إلا واجبا وطنيا في سبيل خدمة مدرستنا وضمان مصداقية هذه الامتحانات، رغم مشقة العزل والحجر الذي سيطال الطاقم المشرف على إعداد المواضيع وطبعها، ما يستوجب حب التحلي بروح المسؤولية والانضباط والجدية والمواظبة والتركيز المستمر بتطبيق النظام الداخلي الخاص بتسيير المركز.

كما اغتنم الوزير ذات الفرصة لتوجيه رسالة طمأنة للتلاميذ المقبلين على اجتياز هذه الامتحانات وكذا لأوليائهم، مذكرا بأنه قد تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية الصحية، من خلال بروتوكول صحي صارم أعد خصيصا لهذا الغرض لضمان رعاية صحتهم وسلامتهم ولجميع المؤطرين والمشرفين والمسؤولين والأساتذة والعمال، وكل من يسهر على ضمان نجاح هذا الموعد التربوي الهام. كما أثنى الوزير على مجهود الدولة الجزائرية بمختلف أجهزتها بهدف توفير كل المستلزمات لنجاح العمليات القبلية والبعدية المتعلقة بتحضير وسير الامتحانين، وكافة العمليات ذات الصلة، مذكرا أن ضمان مصداقية هذه الامتحانات هي محل اهتمام من طرف السلطات العمومية بمختلف أجهزتها، مضيفا "إنه يتعين على أبنائنا الأعزاء مواصلة التحضير للامتحانين بروية ومنهجية تحت شعار من جد وجد".

من نفس القسم الوطن