الوطن

مصالح الشرطة تنظم 3581 نشاطا تحسيسيا للوقاية من المخدرات

خلال السداسي الأول من 2020

 

نظمت مصالح الشرطة 3581 نشاط توعوي في مجال الوقاية من المخدرات، خلال السداسي الأول من سنة 2020، مست مختلف شرائح المجتمع، تزامنا مع الوضعية الصحية الاستثنائية التي تعيشها البلاد على غرار باقي دول العالم.

وأفاد بيان المديرية العامة للأمن الوطني، أمس حسب وكالة الأنباء الجزائرية أنه قد تم تسجيل 2722 نشاط اتصالي توعوي خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية 2020، موجه لفائدة الأقسام والأطوار التعليمية، التكوينية ومختلف فئات المجتمع، أما خلال الثلاثي الثاني من نفس السنة، وتكيّفا مع الظروف الوبائية التي مسّت مختلف أنحاء الوطن جراء تفشي جائحة كوفيد 19، جسدت مصالح الشرطة 859 نشاطا توعويا يهدف إلى الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأضافت المديرية العامة للأمن الوطني، أنه تحرص على تكثيف النشاطات التوعية في إطار مقاربة جوارية مجتمعية، باستعمال كافة القنوات الاتصالية الرسمية، منها الموقع الالكتروني، وصفحاتها الرسمية على "فايسبوك" و"تويتر" بالإضافة إلى البرامج التوعوية عبر أثير الفضاء الإذاعي للأمن الوطني، والتي تبقى من القنوات التفاعلية المباشرة في العمل التوعوي والتواصل مع المجتمع.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني كافة المواطنين بالرقم الأخضر المجاني 1548، خط النجدة 17، والرقم 104، المُخصّصة للإصغاء لانشغالات المواطن المتعلقة بمهام الشرطة وتعزيز دوره في العمل الأمني.

من نفس القسم الوطن