الوطن

تنسيقية حاملي وطلبة الدكتوراه والماجستير تدعو لمقاطعة الدخول الجامعي

حددت الوزارة 23 أوت موعدا لفتح الكليات والمعاهد

دعت التنسيقية الوطنية لحاملي وطلبة الدكتوراه والماجستير، إلى مقاطعة الدخول الجامعي المقرر في 23 أوت الجاري، مشيرة إلى أنها "لا تزال ترافع من أجل التوظيف المباشر بدون أية شروط".

وأوضحت التنسيقية الوطنية لحاملي وطلبة الدكتوراه والماجستير، في منشور لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "الفايس بوك"، أن "23 أوت هو يوم مقاطعة ساعات الذل وبداية فعلية لنضالنا، كونوا رجالا والتزموا بهذا القرار".

وأضافت التنسيقية ذاتها أن "50 بالمائة من الأساتذة في الوزارة مؤقتون وترك ساعات الذل سيحدث أزمة في الوسط الجامعي، وسيجبر الوزارة على التوظيف المباشر لهذه الفئة التي تعاني الكثير بسبب البطالة".

وشددت التنسيقية على "مطلب التوظيف المباشر لجميع طلبة الدكتوراه وحملة الماجستير بدون أي شرط، مؤكدة "لنا التوظيف المباشر وعلينا التأطير وإلا فلكم أزمتكم".

ومن جانبها، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن يكون الدخول الجامعي في 23 أوت الجاري حسب بروتوكول صحي أقرته الوزارة الوصية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، وتشكك العديد من المنظمات الطلابية في احتمال نجاح هذا الدخول الجامعي خاصة في ظل الانتشار الواسع لفيروس كورونا كوفيد 19 عبر ولايات الوطن، وارتفاع عدد الإصابات يوميا، ما يجعل الدخول الجامعي في الوقت الحالي قد يؤزم الوضع. ويتخوف المختصون من احتمال زيادة عدد الإصابات خلال الأيام القادمة، بسبب مواصلة استهتار المواطنين في اتخاذ الإجراءات الوقائية الصحية، كما وجهت التنسيقية الوطنية لحاملي وطلبة الدكتوراه والماجستير، رسالة مستعجلة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، طالبت من خلالها بالتدخل العاجل من أجل حل هذا الملف العالق منذ سنوات، كما راسلت وزير القطاع دعته للتدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة للتكفل بملف حاملي الماجستير والدكتوراه.

من نفس القسم الوطن