الوطن

ديوان الامتحانات يدعو مترشحي "البيام" لسحب استدعاءاتهم من مؤسساتهم

لمن واجهوا صعوبات في استخراجها عبر الأرضية الرقمية

 

انطلقت، أمس، عملية سحب استدعاءات شهادة التعليم المتوسط "البيام"، بعد أن حددت وزارة التربية الوطنية وبالتنسيق مع الديوان الوطني للامتحانات تاريخ 29 جويلية لهذه العملية الهامة.

وباشر المترشحون لامتحان شهادة التعليم المتوسط، منذ أمس الأربعاء، سحب استدعاءاتهم من الأرضية الرقمية، وذلك إلى غاية الـ 9 من سبتمبر القادم، فيما سيتسنى للمقبلين على اجتياز البكالوريا سحب استدعاءاتهم بدءا من الـ 5 أوت الداخل.

وفي بيان لها، وضعت وزارة التربية الوطنية رابطا تحت تصرف المعنيين bem.onec.dz حيث ما على المترشحين إلى ملء الخانات المطلوبة من اسم الممتحن والكود الخاص به لسحب الاستدعاء، ويأتي هذا بعد أن فعلت الوصاية خاصية سحب الاستدعاء لامتحان شهادة التعليم المتوسط من أيقونة الامتحانات الرسمية على الأرضية الرقمية لتمكين الأولياء من سحب الاستدعاء.

وفي هذا الصدد، دعا الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات المترشحين وبعد الولوج إلى موقع طباعة الاستدعاء الإلكتروني، الدخول باسم المستخدم ورقمه السري أو رقم التسجيل، على أن يتم النقر على زر الطباعة، وإذا نسي اسم المستخدم أو رقمه السري فيمكن الطلب من المؤسسة التي أودع بها ملفه الورقي.

وإذا اكتشف المترشح أي خطأ مهما كان نوعه، شدد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على أهمية التبليغ عنه عن طريق المؤسسة التي أودع فيها ملفه الورقي، علما أن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لا يتحمل أية مسؤولية بعد الامتحان في حالة عدم التبليغ.

وأوضح الديوان أنه إذا لم يسمح لبعض المترشحين وعبر البرامج والمواقع المتاحة من طباعة استدعاءاتهم، فهذا يعني أن ملفهم به خلل ويتوجب عليهم التقرب من المؤسسة التي ينتمون إليها من أجل تسوية الوضعية.

وسيكون موعد سحب استدعاء امتحان شهادة البكالوريا بدءا من يوم الأربعاء 5 أوت إلى غاية يوم الخميس 17 سبتمبر 2020 على الموقع bac.onec.dz.

وباشر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات إجراءات سحب الاستدعاءات الخاصة بامتحان التربية البدنية والرياضية لتلاميذ الباك والبيام الأحرار منذ 15 جويلية الجاري، بعد أن نشر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بيانا جاء فيه "إن سحب الاستدعاءات الخاصة بشهادة الباك والبيام للمترشحين الأحرار سيكون ابتداء من يوم 15 جويلية الجاري.

من نفس القسم الوطن