الوطن

رسالة للحكومة لبحث مشاكل سلك مساعدي ومشرفي التربية

جراء الظلم المسلط عليه باسم القانون

ناشدت النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين رئيس الجمهورية التدخل من أجل رفع الظلم الذي تعرض له سلك مشرف ومساعد التربية في حكم العصابة التي تسببت في تهميشه قصدا بعد أن جعلوه آيلا للزوال ضمن قانون 12/240.

وحملت رسالة الأمين العام للنقابة، عمار زويدي، "إنه لايزال سلك مساعدي ومشرفي التربية يعملون كموظفين من الدرجة الدنيا وتسمية آيلين للزوال التي كانت من المفترض أن تختفي بنهاية سنة 2017 كحد أقصى ما تزال تتابعهم وتنتقص من كرامتهم وذاتهم الإنسانية والتربوية، وتجعلهم يحسون أنهم عرضة لعنصرية مهنية مهينة".

وأضاف المتحدث "هناك مشرفون ومشرفون رئيسيون لهم من العمل ما يقارب الأربعين سنة وليس لهم حق في الترقية لرتب عليا، وهو السلك الوحيد عبر العالم الذي حرم من حقه المهني والإنساني في الترقية جراء الظلم المسلط عليه باسم القانون الذي دبر بليل في عهد كان كله ظلاما".

كما أضاف أنه كسلك مساعدي ومشرفي التربية أول المتضررين، وقد ذكر هذا لوزير التربية الوطنية في اجتماعه بالمكتب الوطني 5/03/2020، حسب ذات المتحدث، الذي قال إن الاجتماع الذي انتظروا منه الكثير للأسف خيب آمالهم "حيث لم تكن الردود على مطالبهم في مستوى تطلعهم لجزائر جديدة، لا يظلم فيها أحد".

وناشد ممثل نقابة المشرفين عمار زويدي الرئيس التدخل العاجل لإنصاف ذلك المربي الجزائري الممثل في المساعد والمشرف التربوي الذي يعد صمام أمان لمدرسة عمومية جزائرية في إطار الثوابت الوطنية.

وختم زويدي رسالته قائلا "أملنا كبير في رئيس الجمهورية، ونعلم علم اليقين أن عهده لمن ظلم عهد رجال وحبل متين سنتمسك به، حتى ينصفنا على يديه من له الأمر من قبل ومن بعد". قائلا "في الختام سيدي الرئيس نعلم أن الحمل ثقيل، والأمانة كبيرة وسنكون من الداعمين الأوفياء لخط الإصلاح الوطني الأصيل".

من نفس القسم الوطن