الوطن

رخصة استثنائية لتفعيل قوائم التأهيل وتخفيض سنوات الترقية

دعت إليها نقابة المشرفين ومساعدي التربية

وجهت النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين نداء عاجل الى وزارة التربية الوطنية من اجل التدخل لدى الوظيف العمومي لطلب رخص استثنائية من الوظيف العمومي لتفعيل قوائم التأهيل وتخفيض سنوات الترقية والشروط التعجيزية التي سلطها القانون الأساسي السابق الذي أقصى السلك.

وترى النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين على لسان عضو ولاية غليزان أحمد عبد الهادي أن الرخصة الاستثنائية لتفعيل قوائم التأهيل إجراء احترازي، لذلك طالب وزارة التربية الوطنية بتوفير مناصب مالية كافية لترقية حاملي الشهادات بكل أصنافها. وإنصاف ذوو الخبرة المهنية، من مشرفي التربية ومساعدي التربية خاصة من خلال العزوف التام عن الالتحاق بمنصب مستشار التربية، مساعدي التربية الرئيسيين نطالب بتخفيض سنوات الترقية عن طريق التأهيل التعجيزية وكذا مناصب لترقية مشرفي التربية برتبة مشرف التربية رئيسي.

وانتقد المصدر وبخصوص الإجراءات الاحترازية التسبيقية لإنجاح الدخول المدرسي من وزارة التربية الوطنية والوظيف العمومي في ظل جائحة كورونا خاصة الوقائية منها التي تنتظر تجسيدا على أرض الواقع، " تواصل تهميش وإقصاء وحرمان سلك مشرفي ومساعدي التربية العمود الفقري للمؤسسات التربوية، الحامي للأنظمة الداخلية للمؤسسات وممتلكاتها والمجسد للانضباط والمرافق للتلاميذ إداريا تربويا، وبيداغوجيا وكل الأنشطة خارج المحيط".

وطالب ممثل مشرفي ومساعدي التربية بتدخل وزارة التربية في هذا الشأن، والحد من التعسفات الحاصلة في حق السلك من خلال خرق بعض مديري التربية للقانون الأساسي من خلال إسناد المداومة التي لا يتلقى السلك عليها منحة التأطير أو باقي الامتيازات على غرار السكنات الوظيفية، مطالبا بالمناسبة وزارة وفيما يخص الامتحانات الرسمية طالب برفع منحة تأطيرها ومنحة الخطر في ضل استمرار الجائحة كورونا كوفيد 19.

من نفس القسم الوطن