الوطن

برلماني يطالب بإيفاد لجنة تحقيق لكشف تجاوزات قطاع التربية بقسنطينة

بسبب التسيب وسوء التسيير لهذا القطاع الحساس

تدخل النائب بالمجلس الشعبي الوطني، لخضر بن خلاف، لدى وزير التربية الوطنية من أجل اطلاعه على الوضعية المزرية لقطاع التربية على مستوى ولاية قسنطينة، كما تصفها تنسيقية المجتمع المدني بالولاية، من خلال تقريرها الذي دقت من خلاله ناقوس الخطر قبل فوات الأوان.

وجاء هذا عبر رسالة مستعجلة نقلها النائب بن خلاف إلى وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، دعا فيها إلى إيفاد لجنة تحقيق وزارية لتقف على وضع قطاع التربية الذي أصبح في وضعية لا تشرف مدينة العلم والعلماء، مشددا في ذات الصدد أنه من الوجوب التحرك سريعا واتخاذ الإجراءات اللازمة قبل فوات الأوان.

وكان إطلاع بن خلاف وزير التربية على وضعية قطاع التربية بولاية قسنطينة من خلال التقرير الذي وصله من رئيس تنسيقية المجتمع المدني للولاية، حيث يؤكد هذا الأخير في تقريره على الوضعية المزرية التي وصل إليها قطاع التربية على مستوى ولاية قسنطينة، بسبب التسيب وسوء التسيير لهذا القطاع الحساس، والذي وضع الولاية على ذيل الترتيب حسب درجة الاستحقاق في شهادة البكالوريا. وحسب بن خلاف، فإن مدينة العلم والعلماء أصبحت تحتل المرتبة (38) وطنيا بعدما كانت قبل سنوات لا تتجاوز المرتبة الخامسة (05)، وهذا راجع إلى أخطاء في سوء التسيير والتنظيم والمتابعة من طرف من أوكل إليهم الإشراف على تسيير قطاع التربية على مستوى هذه الولاية.

من نفس القسم الوطن