الوطن

المحليون في آخر فرصة لإقناع حاليلوزيتش

الجزائر – البوسنة في لقاء ودي اليوم بملعب 5 جويلية على الساعة (18:30)

 

 

يواجه اليوم بداية من الساعة السادسة والنصف مساء المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره البوسني على أرضية ملعب 5 جويلية الأولمبي في لقاء ودي تحضيري، بالنسبة للمنتخبين تزامن مع الذكرى الخمسين لعيد الاستقلال وتأسيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

وتعتبر هذه المباراة محطة تحضيرية بالنسبة للمنتخب البوسني، الذي يخوض تصفيات كأس العالم، بينما للمنتخب الوطني هي آخر محطة تحضيرية بالنسبة له قبل التوجه مطلع شهر جانفي القادم إلى جنوب إفريقيا من أجل المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وعليه تعتبر هذه المباراة آخر فرصة بالنسبة للعناصر المحلية من أجل ضمان المشاركة في الموعد القاري على غرار علي ريال ومصطفى جاليت وحمزة بولمدايس وأحمد قاسمي وآخرين للفت انتباه المدرّب الوطني أمام منافس قوي يملك لاعبين بارزين على غرار النجم دزيكو، ويعتبر منافسا قويا تجعل من مواجهته معيارا للحكم على أداء التشكيلة، لكن حاليلوزيتش اعترف أنه يعيش وضعية صعبة بسبب لعنة الإصابات.

ويتمنى أنصار المنتخب الوطني أن تكون عودة رفقاء المتألق سفيان فغولي إلى أرضية ملعب 5 جويلية موفقة، بعدما خابت آمالهم في وقت سابق بسبب إلغاء المنتخب الكامروني سفرتهم ومقاطعة المباراة الودية ضد الجزائر بسبب خلاف رفقاء القائد ايتو مع الاتحادية الكامرونية حول المستحقات. ويأمل مدرب الخضر أن تكون أرضية ملعب 5 جويلية في حالة جيدة بعد الأمطار الغزيرة التي تهاطلت عليها في الأيام الثلاثة الأخيرة.

وكان المنتخب البوسني قد حل أول أمس بالجزائر مدججا بنجومه، حيث أجرى أمس حصة تدريبية وحيدة على أرضية ملعب 5 جويلية الأولمبي.

وستكون هذه المباراة آخر محطة تحضيرية بالنسبة للعناصر الوطنية قبل التوجه يوم 3 جانفي القادم باتجاه جنوب إفريقيا من أجل إقامة تربص هناك وخوض لقائين وديين قبل موعد اللقاء الداربي ضد منتخب تونس.

تجدر الإشارة أن المدرب حاليلوزيتش فضل عدم معاينة منافسي الخضر في نهائيات كأس أمم إفريقيا، لأن الدورة النهائية تفصلنا عنها مدة شهرين، وأية تقارير على ضوء المباريات الودية للمنتخبات الثلاثة لن تقدّم معلومات دقيقة عن نقاط قوة وضعف المنافسين، مستدلا بغياب لاعبي الترجي التونسي عن المنتخب الذي سيواجه نظيره السويسري لارتباط هؤلاء بالتحضير مع الترجي لمباراة الإياب لرابطة الأبطال الإفريقية أمام الأهلي المصري. وللتذكير فإن المنتخب الايفواري يواجه منتخب النمسا وديا بينما يواجه رفقاء اديبايور المنتخب المغربي.

زياد رامي


 

من نفس القسم الوطن